حقق نجم ميامي هيت دواين وايد رقماً قياسياً شخصياً في موسم واحد، عندما رفع رصيده إلى 2064 نقطة هذا الموسم، أي أكثر بـ24 نقطة من رقمه القياسي السابق (حققه موسم 2005-2006)، وذلك بتسجيله 27 نقطة في المباراة التي انتهت بفوز فريقه على ممفيس غريزليس 94-82، في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وسيطر ميامي على المباراة منذ دقائقها الأولى حتى النهاية، من دون أن يسمح لخصمه بالتقدّم عليه، وذلك رغم مجهود أو جاي مايو الذي كان أفضل مسجل في صفوف الخاسر بـ21 نقطة.
واصبح أورلاندو ماجيك على بعد انتصارٍ واحد من حسم صدارة مجموعة الجنوب الشرقي إثر فوزه على نيويورك نيكس 106-102.
وسبق أن حسم أورلاندو مسألة تأهّله إلى «البلاي أوف»، وإذا قدّر له الفوز على بوسطن سلتيكس حامل اللقب الموسم الماضي في المباراة التي تجمع بينهما غداً، فإنه سيتوّج بطلاً لمجموعته.
وكان دوايت هاورد أفضل مسجّلي أورلاندو بـ29 نقطة، ونجح في 14 متابعة، فيما كان النجم التركي هيدو توركوغلو الأفضل عند الخاسر بتسجيله 12 نقطة من أصل 16 له في الربع الأخير.
وأكد هاورد أنه يتطلّع إلى مباراة الغد ضد سلتيكس بقوله: «ستكون مباراة رائعة، استعاد سلتيكس بعض نجومه المصابين وفاز في مباراتيه الأخيرتين، أتشوّق إلى خوض هذه المباراة».
وحقق فينيكس صنز فوزاً صعباً على دنفر ناغتس 118-115، بعد أن عانى في غالبية فترات المباراة. وقد سجل له غرانت هيل سلة الحسم قبل النهاية بـ58 ثانية، قبل أن ينجح في رمية حرة إضافية، رافعاً رصيده في المباراة إلى 23 نقطة و10 متابعات.
واعترف هيل بأنه لم يقدّم مستواه المعهود بقوله: «لم ألعب بطريقة جيدة، لكن في النهاية منحت الفوز لفريقي وهذا هو الأهم».
وفي المباريات الأخرى، فاز اتلانتا هوكس على مينيسوتا تمبروولفز 109-97، وشيكاغو بولز على واشنطن ويزاردز 101-99، وبوسطن سلتيكس على لوس أنجلس كليبرز 90-77، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 114-108 بعد التمديد.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ديترويت بيستونز - شيكاغو بولز، لوس أنجلس لايكرز - أوكلاهوما ثاندر، غولدن ستايت ووريرز - سان أنطونيو سبرز، هيوستن روكتس - يوتا جاز.