استدعى مدرب منتخب إسبانيا فيسنتي دل بوسكي لاعب فالنسيا خوان ماتا بديلاً للاعب برشلونة أندريس إينييستا المصاب. وهذه هي المرة الثانية التي يُستدعى فيها ماتا إلى المنتخب الإسباني الذي سيواجه تركيا السبت والأربعاء المقبلين ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال جنوب أفريقيا 2010. وأصيب إينييستا خلال مباراة فريقه برشلونة مع ملقة (6-0) الأحد الماضي في الدوري المحلي، وهو سيبتعد عن الملاعب حوالى أسبوعين، ما دفع دل بوسكي إلى تعويضه بماتا (20 عاماً) الذي يقدّم أداءً مميزاً مع فالنسيا منذ أن انضم إلى الأخير عام 2007، آتياً من فريق الشباب في ريال مدريد.وكان دل بوسكي قد استدعى ماتا للمرة الأولى في تشرين الثاني الماضي للمباراة الودية أمام تشيلي، إلا أنه لم يشركه في اللقاء. ويسعى المدرب المعروف إلى تحقيق فوزه التاسع على التوالي (إذا تغلب على تركيا في المباراتين) مع المنتخب منذ أن تسلّم منصبه بدلاً من لويس أراغونيس.
وفي إنكلترا، انسحب مدافع توتنهام ليدلي كينغ من تشكيلة المنتخب الإنكليزي الذي يستعد لمواجهة سلوفاكيا السبت المقبل في مباراة دولية ودية قبل أن يلتقي أوكرانيا الأربعاء المقبل ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية السادسة المؤهلة إلى نهائيات المونديال.
ولا يتمرّن كينغ (28 عاماً) مع توتنهام بين المباريات التي يخوضها مع الأخير بسبب معاناته من أوجاع مزمنة في ركبته، إلا أن ذلك لم يحل دون استدعائه إلى المنتخب من المدرب الإيطالي فابيو كابيللو.
ولم يشارك كينغ في الحصة التدريبية التي خاضها المنتخب أمس، ثم جاء إعلان انسحابه من التشكيلة بعد ساعات معدودة في بيانٍ للاتحاد الإنكليزي.
وكان مدرب توتنهام هاري ريدناب قد أبدى دهشته لقرار كابيللو باستدعاء كينغ (18 مباراة دولية) إلى المنتخب، مشيراً إلى أن هذا الأمر يهدّد مسيرة اللاعب مع الفريق اللندني، علماً بأن آخر مباراة له مع المنتخب تعود إلى حزيران 2007 أمام أستونيا في تالين.
يُذكَر أن إنكلترا تتصدر المجموعة برصيد 12 نقطة بعد فوزها بجميع مبارياتها الأربع، وهي تتفوّق بفارق 5 نقاط عن أوكرانيا الثانية، لكن منتخب «الأسود الثلاثة» لعب مباراة إضافية كما هي حال كرواتيا الثالثة بفارق الأهداف عن أوكرانيا.
(أ ف ب)


ميلان يرصد كانوتيه

ينوي ميلان الإيطالي ضمّ المالي فريديريك كانوتيه (الصورة) مهاجم إشبيلية الإسباني الصيف المقبل، بحسب ما أفادت صحيفة «آس» الإسبانية. ويرتبط كانوتيه (31 عاماً) بعقد مع النادي الأندلسي حتى عام 2011، وهو في حال رفض تمديد ارتباطه بفريقه قبل نهاية الموسم الحالي، سيرتفع إمكان تركه له، رغم سعي رئيس إشبيلية خوسيه ماريا دل نيدو لإبقائه في ملعب «سانشيز بيزخوان». وأضافت الصحيفة أن مهاجمين عدة موجودون على لائحة اهتمامات ميلان، أمثال التوغولي إيمانويل اديبايور والعاجي ديدييه دروغبا والكاميروني صامويل إيتو ومهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي غيوم هوارو المتألق هذا الموسم.