تمكّن سان أنطونيو سبرز من استرداد صدارة مجموعة الجنوب الغربي من منافسه هيوستن روكتس، بعد تغلبه الصعب على غولدن ستايت ووريرز 107-106، وخسارة فريق ولاية تكساس أمام يوتا جاز 86-99، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وكان سان أنطونيو يواجه خسارة ثالثة على التوالي بالسيناريو نفسه، أي السقوط في الثواني الأخيرة، لكنه هذه المرة هو الذي استفاد في نهاية المباراة عندما أحرز له روجر مايسون سلة الفوز قبل انتهاء الوقت الأصلي بـ23 ثانية. وحاول مونتا إيليس برمية ثلاثية إدراك التعادل في الثانية الأخيرة من دون أن يصيب نجاحاً.وكان النجم الفرنسي طوني باركر أفضل مسجّلي الفائز بـ30 نقطة، وأضاف المخضرم تيم دانكن 21 نقطة، منها 13 في الربع الأخير، ومايسون 24 نقطة. أما في صفوف الخاسر، فكان إيليس الأفضل بـ27 نقطة.
وسبق أن خسر سان أنطونيو أمام بوسطن سلتيكس الجمعة الماضي 77-80، في مباراة أهدر فيها الخاسر ست رميات حرّة في الدقيقتين الأخيرتين، كذلك سقط أمام هيوستن روكتس 85-87، ليتنازل الأخير عن صدارة المجموعة قبل أن يستردها أمس.
وقال مدرب سان أنطونيو غريغ بوبوفيتش :»لا شك في أننا نمرّ بفترة صعبة في الآونة الأخيرة»، مضيفاً: «لا يمكننا المحافظة على إيقاعنا وسيطرتنا خلال فترات طويلة من المباريات، وهذا الأمر يكلفنا غالياً في بعض الأحيان».
يذكر أن غولدن ستايت خاض المباراة من دون نجمه جمال كراوفورد، الذي غاب عن مباراته الرابعة على التوالي بسبب بعض المشاكل مع مدربه دون نيلسون، الذي لا يرغب في أن يحتفظ به في صفوف الفريق الموسم المقبل، مفضلاً عليه بعض اللاعبين الصاعدين.
وفي المباراة الثانية، أسدى يوتا جاز خدمة لسان إنطونيو بفوزه على هيوستن روكتس 99-86، ملحقاً بمنافسه الخسارة الأولى بعد أربعة انتصارات متتالية.
وكان ديرون وليامس أفضل المسجلين في صفوف الفائز بـ19 نقطة و12 متابعة، فيما كان أرون بروكس الأفضل لدى الخاسر بـ20 نقطة، وأضاف الصيني العملاق ياو مينغ 14 نقطة و13 متابعة.
وتغلب لوس أنجلس لايكرز على أوكلاهوما ثاندر 107-89. وكان النجم كوبي براينت أفضل مسجّلي فريقه بـ19 نقطة، رغم عدم مشاركته في الربع الأخير، لأن مدربه فيل جاكسون يريد ادّخار جهوده لمرحلة «البلاي أوف»، وأضاف لامار أودوم 18 نقطة، والإسباني العملاق باول غاسول 14 نقطة و14 متابعة و7 تمريرات حاسمة. وأراح لايكرز جميع أساسييه في الدقائق الثماني الأخيرة من الربع الأخير.
وفاز شيكاغو بولز على ديترويت بيستونز 99-91، وكان كيرك هينريتش بـ24 نقطة أفضل مسجّلي الفائز، فيما كان تايشون برينس وويل بينوم بـ20 نقطة الأفضل لدى الخاسر.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز × ميامي هيت، تورنتو رابتورز × ميلووكي باكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × مينيسوتا تمبروولفز، اتلانتا هوكس × سان أنطونيو سبرز، واشنطن ويزاردز × تشارلوت بوبكاتس، نيويورك نيكس × لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)