strong>لم تقف خسارة أتلانتا هوكس أمام سان أنطونيو سبرز حائلاً دون عبوره إلى الـ«بلاي أوف»، فيما توِّج أورلاندو ماجيك بلقب مجموعة الجنوب الشرقي بعد فوزه على ضيفه بوسطن سلتيكس حامل اللقب
رغم تلقيه خسارةً أمام ضيفه سان أنطونيو سبرز 92ـ102، فإن اتلانتا هوكس تمكن من اللحاق بركب المتأهلين إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، ضمن الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ونجح سان أنطونيو في وضع حدٍّ لمسلسل انتصارات أتلانتا على أرضه التي بلغت 8 على التوالي، إلا أنه لم يحرمه حجز مقعده في «البلاي أوف» للمرة الثانية على التوالي والـ 38 في تاريخه، مستفيداً من خسارة نيوجرسي نتس أمام كليفلاند كافالييرز وميلووكي باكس أمام تورونتو رابتورز 106ـ115 وتشارلوت بوبكاتس أمام واشنطن ويزاردز 93ـ95.
وتألق صانع ألعاب سان أنطونيو الفرنسي طوني باركر وعوّض غياب لاعب الارتكاز تيم دانكن بسبب إصابة في ركبته، وذلك بتسجيله 42 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة ليقود فريقه لفوزه الـ 47 في 71 مباراة، معززاً صدارته لمجموعة الجنوب الغربي.
وشهد اللقاء عودة الأرجنتيني مانو جينوبيلي إلى سان أنطونيو بعد غياب 19 مباراة، بسبب إصابة في كاحله الأيمن لكنه اكتفى بنقطتين فقط في 14 دقيقة، فيما سجل زميله روجر مايسون 18 نقطة، فيما كان جو جونسون بتسجيله 30 نقطة الأفضل لدى أتلانتا.
وواصل كليفلاند كافالييرز تألقه بتغلبه على ضيفه نيوجرسي نتس 98ـ87 بفضل الرباعي ليبرون جيمس والليتواني زيدروناس إيلغاوسكاس والبرازيلي أندرسون فاريجاو ومو وليامس، إذ سجل الأول 22 نقطة مع 11 تمريرة حاسمة و8 متابعات وكل من الثلاثة الآخرين 16 نقطة.
وأثبت كليفلاند الذي ضمن منذ فترة تأهله إلى الـ«بلاي أوف» للمرة الرابعة على التوالي والـ17 في تاريخه الحالي من الألقاب، باستثناء تتويجه بطلاً للمنطقة الشرقية في 2007 قبل أن يخسر أمام سان أنطونيو في نهائي الدوري، أنه أفضل فريق هذا الموسم على ملعبه، إذ حقق أمس فوزه الـ 33 بين جماهيره، مقابل هزيمة واحدة.
وأكد أورلاندو ماجيك مجدداً أنه «الحصان الأسود» لهذا الموسم، بعدما تفوّق على ضيفه بوسطن سلتيكس البطل بفارق سلة واحدة 84ـ82، ليحسم صدارة مجموعة الجنوب الشرقي للعام الثاني على التوالي، وانتزع أيضاً المركز الثاني في المنطقة الشرقية من الفريق الأخضر.
ويدين أورلاندو بفوزه الـ 53 في 71 مباراة لنجمه المميّز لاعب الارتكاز دوايت هاورد، الذي سجل 24 نقطة مع 21 متابعة و4 اعتراضات دفاعية «بلوك شوت»، آخرها قبل 3.8 ثوانٍ من النهاية عندما اعترض محاولة من بول بيرس لإدراك التعادل، وساهم رشارد لويس أيضاً بإلحاق الهزيمة الـ 19 ببوسطن (مقابل 54 فوزاً)، وذلك بتسجيله 21 نقطة.
أما من جهة الخاسر، فكان بيرس الأفضل برصيد 26 نقطة مع 7 متابعات، وأضاف راي ألن 16 نقطة مع 5 تمريرات حاسمة و5 متابعات، فيما اكتفى كيفن غارنيت العائد من الإصابة بأربع نقاط و8 متابعات في 17 دقيقة.
وفي المباريات الأخرى، فاز دالاس مافريكس على غولدن ستايت ووريرز 128ـ106، وفينيكس صنز على يوتا جاز 118ـ114، وإنديانا بايسرز على ميامي هيت 90ـ88، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على مينيسوتا تمبروولفز 96ـ88، ولوس أنجلس كليبرز على نيويورك نيكس 140ـ135، ودنفر ناغتس على نيو أورليانز هورنتس 101ـ88.
وهذا برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز × ميامي هيت، بورتلاند ترايل بلايزرز × فينيكس صنز، تورنتو رابتورز × أوكلاهوما ثاندر، أورلاندو ماجيك × ميلووكي باكس، فيلادلفيـا سفنتي سيكسرز × تشارلوت بوبكاتس، كليفلاند كافالييرز × مينيسوتا تمبروولفز، نيويورك نيكس × نيو أورليانز هورنتس، نيوجرسي نتس × لوس أنجلس لايكرز، أتلانتا هوكس × بوسطن سلتيكس.
(أ ف ب)