strong>خمس مباريات موزّعة على ثلاثة أيام وثلاثة ملاعب، ولدواعٍ اضطرارية يستضيف الملعب البلدي ثلاثاً صعبة، حيث النجمة يستعد لحسم اللقب مبكراً والأنصار لاستعادة الهيبة والساحل لحفظ المركز الخامس حصرياً...
تنطلق اليوم منافسات الأسبوع الـ 18 من بطولة لبنان لكرة القدم تحت عنوان «النجمة» وكسب نقاط البقاء لفرق «التحت الرباعية».

النجمة × المبرة (البلدي ـ 4,30)

يلتقي اليوم النجمة (المتصدّر برصيد 41 نقطة) مع المبرة (سادس بـ 19 نقطة)، في لقاء حاسم للنجمة ومعنوي للمبرة. ويغيب عن النجمة علي حمام (موقوف) فيما البقية على أتمّ استعداد لتقريب اللقب إلى خزانة النادي، وخصوصاً مع التحاق نجوم الفريق بتشكيلة الـ 18. أما المبرة فهو يكمل البطولة بجدية، وبهدف تحسين ترتيبه، مستعيداً علي العطار وبغياب عدد من أساسييه، ساعياً إلى مزيد من التأقلم استعداداً لمواصلة مشواره الآسيوي. فاز النجمة ذهاباً 2ـ1.

الحكمة × العهد (برج حمود ـ 3,30)

يلعب غداً الحكمة (تاسع بـ 10 نقاط) مباراة كسب نقاط من ضيفه المنتفض العهد (ثانٍ بـ 34 نقطة)، المسلح معنوياً بفوز كبير على الأنصار (3ـ1). ويغيب عن «الأخضر» وارطان (موقوف)، وتشكو صفوفه من إصابات طفيفة لعلي بزي وعلي ليلا ويوسف مزيان وعلي صفوان. أما العهد فسيخسر جهود «محاربه» محمد حلاوي (موقوف) مستعيداً حيوية «المعتوق» مع إمكان المشاركة الجزئية لأحمد زريق. فاز العهد ذهاباً (2ـ1).

الصفاء × التضامن (الصفاء ـ 3,30)

أملاً بتعويض «خسارتيه» اللافتتين أمام الساحل، وسعياً لاستعادته «الوصافة»، يتواجه الصفاء (الثالث بـ 33 نقطة) بغياب علي السعدي (موقوف) وخضر سلامة (مصاب) مع فريق التضامن صور (ثامن بـ11 نقطة). ويلتحق بالفريق الصوري هدّافه غسان شويخ بعد غياب لأسبوع واحد. وما زالت الشكوك تحوم حول مشاركة قائده يوسف حجازي (مصاب)، فاز الصفاء ذهاباً 4 ـ0.

الأنصار × السلام (البلدي ـ 4,30)

يحلّ السلام زغرتا (عاشر بـ9 نقاط) مكافحاً بعد انتفاضته أخيراً، بفوز على الساحل (3ـ0)، ضيفاً على الأنصار (رابع بـ31 نقطة) والحائر لتبخّر الألقاب أمامه، للموسم الثاني على التوالي. ويغيب عنه مالك حسون وسامي الشوم (موقوفان) ونصرات الجمل (المبتعد) والبرازيلي أندريه (مصاب)، فيما يعاني السلام الشمالي من إصابات طفيفة لبعض لاعبيه، مع إصراره على تجاوزها بمعنويات عالية. ولا شك أن بصمات الأرميني تسوريك قد بدأت تظهر على ملامح الأداء السلامي. فاز الأنصار ذهاباً (3ـ0).

الساحل × الراسينغ (البلدي ـ 3,30)

مستعيداً هيبته بالفوز على الصفاء، يلتقي شباب الساحل (الخامس بـ24 نقطة) مع ضيفه المستريح في وسط الترتيب الراسينغ (السابع بـ15 نقطة) بعد غدٍ الاثنين، وفي حسابات مدرب «الأزرق» محمود حمود أن «الأبيض» لا يستهان به (خسر أمام النجمة 0ـ1 بصعوبة). ويستعيد الساحل زهير عبد الله، فيما يغيب عن الراسينغ بيتر بروسبار (مصاب) وعماد الميري (موقوف). تعادلا ذهاباً (1ـ1).

الإصلاح الجنوبي يقتحم الأضواء

اختتمت بطولة الدرجة الثانية لموسم 2008 ـ 2009 أمس، بعد مخاض طويل، وكانت الفرحة في النهاية لفريق الإصلاح البرج الشمالي الذي سيتنعّم بالأضواء في الموسم المقبل وللمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على هومنمن 2ـ1 على ملعب الصفاء في المباراة الختامية لدورة التصفية الثلاثية، مع الأهلي النبطية، لتحديد ثاني المتأهلين إلى الدرجة الأولى، وكان الأهلي صيدا قد حسم لقب بطولة الثانية وارتقى باكراً إلى الأضواء.
جاءت المباراة ضعيفة المستوى وباردة، متأثرة ببرودة الطقس والمطر الغزير، مع أفضلية لهومنمن الذي سيطرت العشوائية على أداء لاعبيه. افتتح الإصلاح التسجيل في الدقيقة الـ 19 بعدما توغل موسى زيات عن الجهة اليمنى وعكس كرة خلفية إلى المندفع أحمد شبلي الذي سددها بسقف المرمى.
وفي الشوط الثاني، اعتمد الإصلاح على تكثيف عدد لاعبيه في المنطقة الخلفية والاتكال على المرتدات السريعة، وسدد بلال كساب كرة قوية صدها القائم الأيسر لحارس مرمى هومنمن هاني الناظر (63)، ثم أدرك كساب طريق المرمى بعدما استغل خطأ مدافعي هومنمن في التشتيت، وسدد كرة زاحفة في أقصى الزاوية اليسرى (80). وقبل دقيقة من نهاية المباراة سدد الأرميني آرمين بابايان من بعيد، فحوّلها جعفر مرسل برأسه على يمين حارس الإصلاح رضوان كساب (89). قاد المباراة الحكم علي صباغ مع حسين عيسى وأيمن فواز وحسام الدقدوقي رابعاً.
وعقب صافرة النهاية احتفل لاعبو الإصلاح مع الإداريين وعدد كبير من الجمهور بهذا الإنجاز غير المسبوق للنادي.


قمّة الصداقة والأنصار للسيّدات