يلتقي، اليوم، فريقا الهلال والشباب في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، حيث يأمل كل فريق بلوغ المباراة النهائية.يدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة في ظل غياب نجومهما الدوليين المشاركين في المعسكر الإعدادي للمنتخب، وإن كان الهلال المتضرر الأكبر لغياب أبرز عناصره الأساسية أمثال ثلاثي الدفاع ماجد المرشدي وأسامة هوساوي وعبد الله الزوري ولاعب الوسط أحمد الفريدي والمهاجم ياسر القحطاني، مقابل غياب الحارس وليد عبد الله وأحمد وعبده عطيف وعبد الله شهيل وهداف الدوري حتى الآن ناصر الشمراني من الجانب الشبابي.
ويلتقي فريقا النصر والاتحاد، غداً، ويسعى النصر لمواصلة رحلة الدفاع عن لقبه الذي ما زال في حوزته، بينما يأمل الاتحاد تأكيد أفضليته على مضيفه والعودة إلى منصات التتويج التي تعوّدها في كل عام. وعطفاً على مستويات الفريقين وظروف كلّ منهما، فإن الكفة تبدو متكافئة بينهما، مما يعني أن المباراة ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات.
تيفوريتش مدرّباً للكويت
أعلنت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم اختيار الصربي غوران تيفوريتش مدرباً للمنتخب الكويتي خلفاً للمدرب محمد إبراهيم الذي اعتذر عن عدم استمراره مع المنتخب بعد انتهاء فترة إعارته إلى الاتحاد من نادي القادسية.
وأوضح عضو اللجنة حمود فليطح، عقب اجتماع اللجنة الليلة، أن اللجنة رأت أن تبقي الجهاز الفني المساعد لإبراهيم بقيادة تيفوريتش لتدريب المنتخب في الجولة الثانية من تصفيات كأس آسيا 2011 إلى حين التعاقد مع مدرب عالمي. وكشف فليطح عن وجود اتصالات مع ثلاثة مدربين عالميين للتعاقد مع أحدهم لقيادة المنتخب، موضحاً أن اللجنة تدرس حالياً سيرهم الذاتية لاتخاذ القرار المناسب خلال الأيام القليلة المقبلة.
وفي بطولة الدوري الكويتي، ابتعد القادسية 7 نقاط في الصدارة إثر فوزه الكبير على كاظمة 4-0 في المرحلة العاشرة، على استاد محمد الحمد، سجّلها بدر المطوع (21 و54) وحمد العنزي (49) وخلف السلامة (82).
وفاز الكويت، حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، على التضامن 2-0، سجّلهما عبد الرحمن العوضي (3) والسوري جهاد الحسين (71)، وأهدر وليد علي ركلة جزاء للكويت.
وتعادل النصر مع الشباب بهدف للبرازيلي كاريكا (56)، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف، ومعززاً صدارته لترتيب الهدافين، مقابل هدف لتوفيق عادل (4).


تعادل سوريا وكورياوتخوض كوريا الجنوبية مباراة اخرى تجريبية امام البحرين، غداً، استعداداً لملاقاة إيران في 11 الجاري. وخاض المنتخب السوري المباراة في غياب محترفيه وعلى رأسهم جهاد الحسين وفراس الخطيب.
وكان جهاد الحسين وفراس الخطيب قد سجلا هدفي الفوز لسوريا على لبنان (2-0) الأسبوع الماضي.