الفرنكوفوني في المقرّ الوطني
بدأ وفد منظّمة الدول الفرنكوفونيّة اجتماعاته في لبنان تحضيراً لمناسبة «اليوم الفرنكوفوني» في 20 آذار المقبل، وتحضيرات لبنان لاستضافة الألعاب بين 27 أيلول و6 تشرين الأوّل 2009. وعقد الوفد (مدير الهيئة الدوليّة، رئيسة قسم الإعلام، والأمين العام لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة في الدول الفرنكوفونيّة) لقاءات مع الهيئة الوطنيّة للفرنكوفونيّة. ويصل اليوم عثمان باي (مستشار عبدو ضيّوف).

سلّة الخامسة تستضيف الثانية

أصدرت الجامعة اللبنانيّة (الفروع الأولى) برنامج بطولاتها المقرّر من 21 شباط حتّى 23 أيّار، وفيها (كرة قدمّ، سلّة، طاولة، تنس، ألعاب قوى، شطرنج وسباق للضاحية). ويستضيف منتخب الفروع الخامسة لكرة السلّة نظيره في الفروع الثانية غداً. وتبدأ بطولة سلّة الجنوب من ٢٤ الجاري، بين ٧ كليّات.
ويلعب نهائي بطولة كرة القدم فريقا العلوم وإدارة أعمال النبطية.
وتنظّم بطولة كرة الطاولة للخامسة خلال آذار، ويقام سباق الضاحية في أيار، في صيدا.

الطاولة في الضاحية وبعبدا

شارك ٤٨ لاعباً ولاعبة يمثلون مدارس الضاحية، والنتائج: ٩٢-٩٣: نور عوكش (ثانوية الكوثر) وحسين شحرور (السنابل)، ٩٤-٩٥: حسين نعيم (المجتبى)، ٩٦-٩٧: محمد شحرور (السنابل).
في المتن، شارك ٥٢ طالباً يمثلون ١٤ مدرسة. والنتائج: ٩٦-٩٧: العائلة المقدسة: رالف همدر، وباتريسيا حمصي. ٩٤-٩٥ : حبيب أنطون (الجمهور)، وميشلين حنّا (كفرشيما)، 92-93: افو مومجوغوليان (ارسلانيان)، وليزا الحج نقولا (الحدث).

ضاعت البطولة... ولا جواب !

أبدى القيّمون على تنظيم البطولة الرياضية المهنية استياءهم من قرار وزارة التربية الصريحة إلغاء بطولتهم المنطلقة منذ 4 سنوات، وذلك على خلفية عدم سماعهم لأي مبررات منطقية دفعت الوزيرة الى إتخاذ قرارها. الجدير ذكره أن 6 آلاف طالب وطالبة من المدارس والمعاهد المهنية الرسمية والخاصة في لبنان يشاركون في هذه المسابقات الرياضية التي تمتد لثلاثة أشهر، فيما يتجاوز عدد الطلاب المهنيين في لبنان 35 ألفاً.

المرصد الرياضي

تلقّى عدد من وسائل الإعلام، أخيراً، رسائل شفهية وعبر الفاكس تتضمّن أخباراً عن استقالات وإقالات في نادي المبرّة، بينها مدرب الفريق، وذلك عبر أوراق بدون توقيع أو ختم، وتحت اسم «مصدر مقرّب» من النادي، من دون صدور أيّ بيان رسمي، حتى أمس، عن إدارة المبرّة يتعلق بذلك، وتبيّن أنها مجرد تسريبات من بعض الأشخاص، ما يدلّ على وجود عناصر يتصرّفون ويعبثون بشؤون النادي الذي يمثل مركزاً تربوياً مرموقاً.