Strong>يتوقع أن تكون المباراة الودّية بين إيطاليا بطلة العالم والبرازيل، الثلاثاء المقبل، على «ستاد الإمارات» في لندن، الظهور الأخير لقائد ميلان باولو مالديني بقميص منتخب بلاده، بعدما أبدى مدرب الأخير مارتشيلو ليبي حماسة للفكرة
وجّه باولو مالديني اللاعب الأكثر مشاركة مع المنتخب الإيطالي (126 مباراة دولية) رسالة إلى مارتشيلو ليبي بأنه يرغب في مباراة وداعية مثالية ضد البرازيل الأكثر تتويجاً باللقب العالمي، بعدما وعد الجماهير بارتداء القميص الأزرق للمرة الأخيرة، قائلاً: «نعم. سيكون من دواعي سروري أن أرتدي قميص المنتخب مجدداً. لن تكون عودة إلى المنتخب، بل الفرصة المثالية للاحتفال بمسيرتي الطويلة مع إيطاليا. سأكون مغتبطاً إذا حصل هذا الأمر».
وتابع «سيكون الأمر مرتبطاً بالمدرب مارتشيلو ليبي الذي سيأخذ بعين الاعتبار مصلحة منتخبه عندما يتخذ أي قرار».
في المقابل، رحّب ليبي بفكرة تكريم مالديني باستدعائه إلى المنتخب للمرة الأخيرة، والأولى منذ خروج «الازوري» من دور الـ16 لمونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 على يد المضيفة الأولى، لكنه لم يحدد إلى أي مباراة سيستدعيه.
ويخوض مالديني، الذي سيبلغ الـ41 من عمره في حزيران المقبل، موسمه الأخير مع ميلان، الفريق الذي بدأ معه مسيرته عام 1978 في الفرق العمرية قبل أن يشقّ طريقه إلى الفريق الأول عام 1984، ومن ثم يخوض مباراته الأولى في 20 كانون الثاني عام 1985 عندما دخل في الشوط الثاني أمام أودينيزي بعد إصابة سيرجيو باتيستيني، ليبدأ مسيرة التألّق حاصداً الألقاب المحلية والقارية.
وعلى الصعيد الدولي شارك مالديني في كأس العالم 4 مرات حيث بلغ النهائي مرة واحدة عام 1994 في الولايات المتحدة، وحقق المركز الثالث عام 1990 في ايطاليا، وبلغ نهائي كأس امم اوروبا 2000.
وكان مالديني اساسياً في 74 مباراة دولية، علماً بأن الاولى له كانت في 31 اذار 1988 وكانت ودّية امام يوغوسلافيا (1-1) وهو كان في الـ 19 من عمره.
(أ ف ب)