أقال الاتحاد العراقي لكرة القدم مدرّب منتخبه الوطني البرازيلي جورفان فييرا من منصبه رسمياً لسوء النتائج الأخيرة في «خليجي 19»، بحسب ما أعلن نائب رئيس الاتحاد ناجح حمود. وأضاف «إن الإقالة جاءت لاقتناع الاتحاد بعدم إمكان فييرا الاستمرار في مهمته. وكان فييرا قد قاد «منتخب العراق» إلى لقب كأس الأمم الآسيوية عام 2007.وقرر الاتحاد إسناد مهمة تدريب المنتخب إلى مدرب أجنبي يعلنه بعد الانتهاء من قراءة ملفات عدة ودراستها، مفضّلاً من سبق أن عمل في منتخبات عربية أو خليجية». وأكد حمود إعفاء مساعد مدرب المنتخب رحيم حميد من منصبه وتعيين راضي شنيشل نجم المنتخب العراقي السابق ليقود تدريبات المنتخب إلى أن يسمّى المدرب الجديد».
من جهة ثانية، استقال الأمين العام للاتحاد العراقي أحمد عباس من منصبه، ووصف نائب الرئيس حمود الاستقالة بالصحية والشخصية. ونفى عباس ما قاله نائب رئيس الاتحاد عن أسباب استقالته، وان السبب الحقيقي يتعلق بالنتائج المتواضعة للمنتخب.

منتخب مصر للمصارعة

أعلن الاتحاد المصري للمصارعة أن منتخبات مصر للمصارعة الحرة والرومانية والنسائية ستتوجه اليوم إلى بلغاريا من أجل الاستعداد لخوض منافسات بطولة نيكولا بتروف الدولية. ويضم منتخب مصر للمصارعة الحرة ستة لاعبين، كما يضم منتخب الرومانية أربعة لاعبين، وتشارك مصر بفريق للمصارعة النسائية.


فييرا مادي!

درّب فييرا المنتخب العراقي في أيار 2007 مدة شهرين مقابل 40 ألف دولار. وبعد الحصول على لقب كأس آسيا، رفض الاستمرار في منصبه لأسباب مالية، مشترطاً دفع مليون دولار لبقائه.


انتخابات!

أرسل الاتحاد العراقي الذي يرأسه
حسين سعيد (الصورة) اللوائح النهائية المتعلقة بالانتخابات إلى «فيفا» لبحثها والموافقة عليها، ويحق التصويت
لـ107 أعضاء في الجمعية العمومية.