عاد إلى لبنان، أول من أمس، الكملجسم اللبناني العالمي محمد بنّوت، آتياً من الولايات المتحدة الأميركية، عقب مشاركته في بطولة العالم للمحترفين لكمال الأجسام «الرجل الحديدي» «IRON MAN 2009». حيث حلّ سابعاً بعد منافسة قوية ومحتدمة إلى جانب أكثر من 30 بطلاً عالمياً، بينهم حامل اللقب العالمي. وهذه هي المشاركة الأولى لبنّوت على هذا المستوى العالمي بعد استحصاله على بطاقة الاحتراف الدولي. وعلى هامش البطولة العالمية، نال بنّوت جائزة «أفضل جسم» للتقطيع العضلي، ليكون هذا الاختيار مفاجئاً في البطولة.وكالعادة، جاءت مشاركة بطلنا العالمي في البطولة بجهد فردي، لجهة الاستعداد والسفر والإقامة، وقد ساعده للوصول إلى المنصات العالمية مرشده إلى اللعبة ورفيق دربه البطل اللبناني الدولي أحمد حيدر، الذي شارك في البطولة المذكورة وحلّ في المركز الخامس، علماً بأنه يشارك في بطولات المحترفين منذ سنوات عدة. ويذكر أن بنّوت حسم أمره بالاحتراف الدولي خارج إطار الاتحاد اللبناني للعبة جرّاء القرار الذي اتّخذ بحقه ومنعه من المشاركة في بطولة العالم في البحرين في شهر تشرين الثاني الفائت (لأسباب مخبرية).
وفي شأن هذا الإنجاز الشخصي الجديد للبطل بنّوت رأى أن المشاركة الأولى له في البطولة كانت ناجحة ومفاجئة في الوقت عينه، كما أنّ لقب أفضل جسم لناحية التقاطيع سيكون حافزاً له مستقبلاً، وخصوصاً في بطولة مستر أولمبيا 2009 التي ستجرى في أواخر العام الجاري، إضافة إلى أنه نال جائزة «أصغر خصر وأفضل خلفية». ونال بنّوت استحسان المراقبين وأبطال العالم السابقين الذين يعدّون من أساطير اللعبة، إضافة إلى اللبناني سمير بنّوت (مستر أولمبيا 1983) الذي استضافه طيلة مدة المشاركة.
وكان من المشاركين أيضاً النيوزيلندي، اللبناني الأصل، محمد الموسوي الذي جاء في المركز الثاني، والبطل اللبناني أحمد حيدر الخامس. ومع مشاركته المكلفة على نفقته الخاصة، أضاف «سأشارك دائماً باسم لبنان رغم أنني لم أتلقّ أيّ مساعدة أو إشادة من أحد».