أقرّت إدارة نادي العهد بروتوكول التآخي مع نادي فولاذ مباركة ـ سباهان الأصفهاني وفقاً للصيغة التي جرى توقيعه بها بين رئيس النادي الإيراني السيد محمد رضا ساكت ورئيس وفد نادي العهد إلى طهران، أمين السر الحاج محمد عاصي. وشكرت الإدارة نادي سباهان على المشاعر الأخوية الصادقة والعميقة التي استقبلت بها الإدراة وفد نادي العهد في الجمهورية الإسلامية في إيران.وجاء ذلك خلال اجتماع إدارة العهد الذي تقرر فيه أيضاً: ـ تأليف لجنة من أعضاء مجلس الإدارة برئاسة رئيس النادي الحاج أسامة الحلباوي لوضع بنود البروتوكول موضع التنفيذ.
ـ توجيه دعوة مفتوحة إلى رئيس نادي فولاد مباركة سباهان السيد محمد رضا ساكت للحضور إلى بيروت على رأس وفد من إدارة النادي.
ـ إعلان بنود بروتوكول التآخي إلى الجمهور اللبناني في مؤتمر صحافي مشترك بين رئيس النادي الحاج أسامة الحلباوي ورئيس نادي سباهان السيد محمد رضا ساكت لدى حضوره إلى بيروت في الفترة المقبلة.
ويعدّ بروتوكول التآخي تحولاً مهمّاً في الرياضة اللبنانية نظراً لما للنادي الإيراني من إمكانات ضخمة وضعها بتصرف النادي اللبناني.
وتنص بنود البروتوكول على ما يلي:
1- تبادل المعسكرات التدريبية، 2- تبادل الخبرات في مجال الإدارة الرياضية والتدريب، 3- تبادل وإعارة اللاعبين بما يناسب ظروف الفريقين، 4- إقامة مباريات ودورات ودية تجمع الفريقين من الفئات العمرية كلها، 5- استفادة اللاعبين الناشئين في كلا الفريقين من إقامات لأهداف تدريبية ولمدة محددة، 6- استفادة كل فريق من الإمكانات الإعلامية للفريق الآخر.
وقد أخذ النادي الأصفهاني اسمه من اسم المصنع الذي يموّل النادي وهو فولاذ مباركة الذي يعدّ من أهم 3 مصانع في العالم في مجال إنتاج صفائح الفولاذ لشتى الاستعمالات.
وسباهان هو الاسم القديم لمدينة أصفهان. ويمارس النادي 24 لعبة جماعية وفردية للرجال والنساء، وتضم كشوفه نحو 1500 رياضي ورياضية محترفين.
أما منشآت النادي فتضم مباني إدارية ومنشآت للمعسكرات، كالمنشأة القديمة التي تمتد على مساحة 44 ألف متر مربع وتضم ملاعب مفتوحة ومقفلة وسيشيّد عليها لاحقاً فندق للرياضيين. المنشأة الجديدة التي اشتراها النادي والتي سيعمل على تطويرها تمتد على مساحة 250 ألف متر مربع، إضافة إلى ملاعب متفرقة منها ملعب لكل فئة عمرية في لعبة كرة القدم.
يشارك نادي فولاد مباركة حالياً في دوري أبطال آسيا، فيما يشارك العهد في كأس الاتحاد الآسيوي.


مباريات الدوري اللبناني- المبرة × الساحل ( بيروت البلدي 2،15): لقاء متكافئ بين المبرة (سادس بـ16 نقطة) والطامح للارتقاء والساحل (خامس ـ 17 نقطة)، والطاحش بتحدي الجميع وبلا خسارة. والفوز يرفع صاحبه نحو المربع الأعلى.
- الغازية × النجمة ( صيدا ـ 4:30). فرصة للنجمة لتعزيز صدارته (26 نقطة) والحفاظ على فارق النقاط الخمس أمام الشباب الغازية المكافح والجريح (حادي عشر ـ 4 نقاط) والذي يغيب عنه هدافه دونالد وحسين حسون. منقولة تلفزيونياً.
الأحد 15: الحكمة × الأنصار (برج حمود ـ 2:15). الراسينغ × العهد (جونية ـ 2:15). الصفاء × السلام (بيروت البلدي ـ4:30 منقولة تلفزيونياً).