رفع سائق «سيتروين سي 4» الفرنسي سيباستيان لوب، بطل العالم، رصيده إلى 49 انتصاراً خلال مسيرته في بطولة العالم للراليات، بفوزه في رالي النروج، المرحلة الثانية (من أصل 12) لموسم 2009. وسيطر لوب على الرالي منذ اليوم الأول، لكنّ وصيفه ومنافسه الفنلندي ميكو هيرفونن سائق «فورد» بقي قريباً منه حتى المرحلة الخاصة الأخيرة بعدما كان بعيداً عنه بفارق 2.6 ثانية فقط في نهاية اليوم الأول، ثم 15 ثانية بعد الثاني، و9.8 ثوان بعد اليوم الختامي.ونجح لوب في إضافة إنجاز جديد، وهو تسجيله ثلاثة انتصارات متتالية على ثلاثة أنواع من المسارات، إذ اختتم موسم 2008 بفوزه في رالي بريطانيا «الوحلي»، ثم بدأ 2009 بفوزه في رالي ايرلندا «الإسفلتي»، ومن ثم أضاف لقب رالي النروج «الثلجي».
وتفوّق لوب، الذي فاز بتسع مراحل خاصة، على ثلاثي فورد هيرفونن وزميل الأخير ومواطنه ياري ماتي لاتفالا الذي حلّ ثالثاً بفارق 1.21.8 دقيقة.
ويدخل لوب إلى المرحلة الثالثة من بطولة العالم التي ستكون في قبرص من 13 إلى 15 الشهر المقبل، وهو في الصدارة بفارق 6 نقاط عن هيرفونن و8 عن زميله سوردو، فيما ابتعدت «سيتروين» بفارق 10 نقاط عن «فورد».
وسيكون البطل الفرنسي مرشحاً لتعزيز هذه الصدارة وإضافة فوزٍ جديد إلى رصيده القياسي لأنه سيطر على رالي قبرص تماماً في آخر ثلاث نسخات أعوام 2004 و2005 و2006 قبل أن يغيب رالي الجزيرة عن الروزنامة العالمية.
(أ ف ب)