strong>أُجريت، أمس، مباريات المرحلة 11 من بطولة لبنان لكرة القدم داخل الصالات، وعُقدت جلسة تقييم أسبوعية لحكام الدوري، مع تحسّن ملحوظ في أداء الحكام عن الأسبوع الماضي، وخصوصاً في الدرجة الأولى
ضمن بروس كافيه انتقاله إلى «المربع الذهبي» بعد فوزه، أمس، على التضامن بيروت 7 - 4 على ملعب السد، وسجل لبروس العراقي مروان زورا (5) وقاسم قوصان وجهاد أبو شقرا، وللتضامن محمد علي (2) وحسن توبة وحسن شعيتو. وعلى الملعب عينه، أدّى عطل في الكهرباء إلى تأجيل مباراة العهد والبنك اللبناني الكندي. وستقام المباراة غداً الساعة السابعة مساء على ملعب الرئيس العماد إميل لحود.
وعلى الملعب نفسه سحق أولمبيك صيدا الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 17-3. سجل للفائز الفلسطيني مصطفى حلاق (9)، علي الحمصي (5)، جعفر مرسل (2) وعادل يزبك، وللخاسر الأرميني أرمين بابايان (2) ومحيي الدين وزان.
وعلى ملعب سيدة الجمهور، فاز السلام زغرتا بصعوبة على الندوة القماطية 2 - 1 سجل للسلام زغرتا هيثم عطوي (2) وللندوة محمد سعيد.

جلسة الحكام الأسبوعية

أقيمت، أمس، جلسة تقييم الحكام الأسبوعية التي استعرضت حالات مباريات الدوري اللبناني لكرة القدم للدرجتين الأولى والثانية، مع تحسّن ملحوظ في أداء الحكام عن الأسبوع الماضي.
وطغت مباريات الدرجة الثانية على جلسة الأمس، وخصوصاً لقاء الأهلي صيدا والأهلي النبطية، وظهر أن هدف الأهلي صيدا الأول صحيح ولا وجود لحالة تسلل، وبالتالي قرار صائب من الحكم المساعد سامر بدر الذي لقي اعتراضات كثيرة من لاعبي وإداريي الأهلي النبطية لم تكن محقّة. وبالنسبة إلى الهدف الثاني الذي جاء من خطأ، فقد قال رئيس لجنة التقييم نبيل عياد إنه لا داعي للطرد، وهو ما أكده رئيس لجنة الحكام محمود الربعة على اعتبار أن قانون الطرد لا ينطبق على الحالة.
وفي مباراة الإخاء والبرج بقيادة الحكم وارطان ماطوسيان، فقد ظهر أن ركلة الجزاء التي احتسبها ماطوسيان للإخاء لم تكن صحيحة، أما هدفهم الذي لم يحتسب بداعي التسلل فقد كان قراراً صحيحاً من الحكم المساعد حسن قانصوه.
وفي لقاء الجهاد حي السلم والرياضة والأدب فقد أخطأ الحكم المساعد محمد ضو برفع راية تسلل وعدم احتساب هدف للجهاد.
وفي الدرجة الأولى لم تكن هناك حالات تذكر، وظهر أن هدف الأنصار الثاني الذي احتسب كان صحيحاً ولا وجود للمسة يد.

مقررات اتحاد الكرة

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم جملة من المقررات أهمّها :
ـ جدولة مباريات الأسبوع الرابع عشر من الدوري وفق الآتي: الخميس 19 الجاري: الصفاء × الراسينغ (البلدي ـ 2،15)، والأنصار × المبرة (المدينة ـ 4،30). الجمعة: شباب الساحل × العهد (المدينة ـ 4،30) والأحد 22 منه: التضامن صور × النجمة (صور ـ 2،15) والسلام زغرتا × الشباب الغازية (طرابلس ـ 2،15). ويغيب عنها طارق العلي من المبرة وابراهيم أبي جبل من الراسينغ ودونالد ولينغتون من الغازية.
ـ متابعة مباريات المرحلة الثانية لدورة تصفية الأندية الأوائل لبطولة الدرجة الثانية، وذلك يوم الجمعة 20 الجاري، فيلعب الإصلاح البرج الشمالي مع الأهلي النبطية (صيدا ـ 2،00) والأهلي صيدا مع هومنمن (الصفاء ـ 2،00).
وفي دورة مربع السقوط، يلعب السبت في 21 الجاري ،الجهاد حيّ السلم مع البرج (الصفاء ـ 2،00) والإخاء الأهلي عاليه مع الرياضة والأدب (برج حمود ـ 2،00).


عدم تطبيق القانون!