الشانفيل يعيد سيناريو مباراة المتحد
كرّر الشانفيل سيناريو مباراة المتحد، وفاز في الثواني الأخيرة على ضيفه تبنين 75 - 73 (25 - 19، 45 - 40، 58 - 59) في المرحلة الـ14 من بطولة لبنان لكرة السلة. وكان تبنين متوجهاً نحو فوز مفاجئ ومستحق، لكنّ الشانفيل حسمها في آخر دقيقة عبر ثلاثيّتي كارل سركيس ورامي عقيقي اللتين قلّصتا الفارق إلى نقطتين 71 - 73 لمصلحة تبنين، قبل أن يهدر غالب رضا من محاولة ثلاثية، ليعادل عقيقي من رميتين حرتين، ويحسمها تشارلز من رميتين أخريين. وكان أفضل مسجّل ويليام بيبن من الشانفيل بـ20 نقطة، ومن تبنين غالب رضا بـ24 نقطة.
ويلعب اليوم أنيبال مع ضيفه المتحد عند الساعة 18.00، وأنترانيك مع ضيفه بلوستارز على ملعب سنتر ديمرجيان عند الساعة 19.00.

نصف نهائي كأس لبنان

تجرى اليوم مباراتا نصف النهائي لكأس لبنان لكرة القدم.
■ الساحل × الصفاء ( بيروت البلدي ـ 1:45): لقاء صعب بين أسلوبين مختلفين، الصفاء يميل نحو الهجوم الفعال والساحل يبرع في دفاع المنطقة، ويعرف متى يهاجم ويقنص ويرتد.
■ الأنصار × العهد ( المدينة الرياضية ـ 4:30): لقاء قمة بين فريقين متقاربين، مستوى ونقاطاً، في الدوري أيضا (28 نقطة).

مقرّرات اتحاد اليد

عقدت الهيئة الإدارية للاتحاد اللبناني لكرة اليد جلسة عادية، وقررت ما يأتي:
ــ عدم المشاركة في دورة ألعاب المتوسّط، بسبب مشاركة إسرائيل.
ــ ترشيح حسن صالح لانتخابات الهيئة التنفيذيّة للجنة الأولمبية اللبنانية، وذلك بعد عدم رغبة الرئيس عبد الله عاشور في الترشّح.
ــ إطلاق مسابقة كأس لبنان في 26 آذار، وبطولة لبنان للرجال في 7 نيسان، وبطولة الدرجة الثانية في أيّار.

المرصد الرياضي

حفلت حلقة برنامج «حصاد من الملاعب» على إذاعة البشائر، أمس، بآراء ومواقف مؤثرة، نقتطف منها:
صرّح إداري نادي الأنصار وضاح الصادق: «هناك سوء تنظيم، وقصص لا تفسّر من اتحاد كرة القدم. لاعبونا في المنتخب أهينوا، وفي التحكيم أيضاً ظُلمنا. نطالب باتحاد جديد بالكامل. هناك أسماء جيدة مطروحة، فادي علامة، محمد عاصي وجورج فرح.
وقال أمين سر نادي التضامن صور سمير بواب «تعرّضنا لظلامات كبيرة من التحكيم، والحكم علي صباغ هو المشكلة لدينا، وهو يخسّرنا للمرة الثانية مع الأنصار بالذات»، و«نحن مع انتخاب اتحاد جديد».
وأوضح أمين سر نادي النجمة سعد عيتاني «بيننا وبين لاعبنا محمد غدار عقد احتراف، وهو يعرف أنه لا يستطيع اللعب خارجاً (دون موافقة النادي)، ونحن لن نتخلى عن أي لاعب خلال الدوري، وبعد ذلك لكل حادث حديث».
(الأخبار)