تعود اليوم مباريات بطولة لبنان لكرة السلة، ضمن برنامج جديد وضعه اتحاد اللعبة، لمراعاة مشاركة فريقي الرياضي والمتحد في بطولة غرب آسيا من 13 إلى 21 آذار في الأردن
عبد القادر سعد
يحل اليوم، عند الساعة 19.00، فريق بلوستارز ضيفاً على المتحد في مباراة مقدّمة من المرحلة الـ17. ويتوجه بلوستارز (الخامس بـ28 نقطة) إلى عاصمة الشمال وهو في وضع حرج، بعد أن تلقّى الخسارة الثالثة في آخر أربع مباريات، وكانت أمام أنترانيك في المرحلة الماضية.
أما المتحد (رابعاً 33 نقطة ومباراة أقل) فيسعى للفوز لاستعادة المركز الثاني الذي خسره مؤقتاً.
ويلعب غداً، عند الساعة 16.00 ضمن المرحلة الـ15، فريقا تبنين (سابعاً 24 نقطة) والحكمة (ثالثاً 34 نقطة) على ملعب المدينة الرياضية، في مباراة ثأرية للحكمة لخسارته ذهاباً.
ويلتقي، في التوقيت عينه، الشانفيل (ثانياً 36 نقطة) وضيفه الرياضي (المتصدر 38 نقطة)، في لقاء ناري على المركز الأول. ويأمل الشانفيل المتألّق في الآونة الأخيرة أن يحتل الصدارة للمرة الأولى، فيما سيدافع الرياضي عن مركزه، وهو في وضع صعب بعد إصابة لاعبه حسين توبة بالرباط الصليبي، وعدم شفاء علي محمود تماماً، مع صعوبة إشراكه في المباراة.
وتستكمل المرحلة الأحد، عند الساعة 16.00، بلقاء أنيبال (ثامناً 21 نقطة ومباراة أقل) ومضيفه الكهرباء (تاسعاً 20 نقطة) في صراع على المركز الثامن.
وتختتم المرحلة الاثنين، عند الساعة 22.00، بلقاء بلوستارز وضيفه فيطرون (الأخير 18 نقطة)، والمتحد وضيفه أنترانيك (سادساً 24 نقطة).
ويلعب الثلاثاء، عند الساعة 21.30، الحكمة والرياضي في مباراة مقدمة من المرحلة الـ17.
* رغم الحديث عن نيّة النادي الرياضي الطلب من اتحاد اللعبة العفو عن لاعبه فادي الخطيب، بعد أن عفت إدارة النادي عنه، لم يتبلّغ الاتحاد أيّ طلب في هذا الخصوص، كما أن الموضوع لم يناقش في جلسة الاتحاد الأخيرة، لا على جدول الأعمال ولا خارجه، كما أفادنا بذلك مصدر اتحادي رفيع.