strong>بلغ المصنّف أول، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الدور نصف النهائي لدورة دبي الدولية في كرة المضرب، فيما انسحب البريطاني اندي موراي الثاني بسبب فيروس
تخطّى ديوكوفيتش عقبة الكرواتي مارين سيليتش المصنّف خامساً بفوزه عليه 6-3 و6-4، في الدور ربع النهائي من دورة دبي الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 2.223 مليون دولار. وسيلتقي ديوكوفيتش في نصف النهائي الفرنسي جيل سيمون الثالث، الذي تغلّب على مواطنه المخضرم فابريس سانتورو 7-6 و6-1.
وردّ سيمون المصنّف ثامناً عالمياً، والساعي إلى لقبه الأول في 2009 والسادس في مسيرته، اعتباره أمام سانتورو، أكبر لاعبي الدورة (36 عاماً)، الذي كان قد أخرجه من الدور الأول لهذه الدورة بالفوز عليه 6-4 و6-2. وسيخوض سيمون المصنّف أول في بلاده دور الأربعة للمرة الثانية هذا الموسم، بعد أن كان قد بلغ هذا الدور الأسبوع الماضي في دورة مرسيليا، عندما خسر أمام مواطنه ميكايل ليودرا، علماً بأنه وصل أيضاً إلى الدور ربع النهائي من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، حيث خسر أمام الإسباني رافايل نادال الذي توّج لاحقاً باللقب على حساب غريمه السويسري روجيه فيدرر.
وأعلن البريطاني اندي موراي الثاني انسحابه من الدورة بسبب إصابته بفيروس، وكان من المفترض أن يلتقي موراي (21 عاماً) مع الفرنسي ريشار غاسكيه في ربع النهائي، إلا أنه عقد مؤتمراً صحافياً أعلن خلاله انسحابه بسبب المرض، لا بسبب الإصابة التي تجدّدت في كاحله.
وسيلتقي غاسكيه في نصف النهائي الإسباني دافيد فيرير الرابع، الذي تخطّى الروسي إيغور اندرييف السادس 7-5 و6-1 في ساعة و48 دقيقة، ليبلغ الدور نصف النهائي لأول مرة هذا الموسم، ويبقي آماله في الحصول على لقبه الأول منذ حزيران الماضي.
(أ ف ب)