Strong>تنطلق المرحلة السابعة من بطولة لبنان لكرة السلّة، اليوم، بمباراتين، وتستكمل غداً بمثلهما، على أن تختتم الاثنين بواحدة. وستكون جميع الفرق حاضرة بعد عودة الرياضي والمتحد والشانفيل
يستضيف الكهرباء فريق أنترانيك، اليوم عند الساعة 16.00، وهو يبحث عن فوزه الثاني في البطولة بعد الأول على تبنين في المرحلة الثالثة. ويأمل الكهرباء التخلّي عن المركز الأخير (7 نقاط، 4 خسارات، فوز واحد)، الذي احتلّه في المرحلة الماضية بعد خسارته أمام أنيبال. وسيستعيد الكهرباء لاعبه الأميركي الثاني لاري كوكس الذي غاب عن اللقاء الماضي، حيث وصل إلى بيروت بعد المباراة. وسيشكل كوكس مع مواطنه ويليام بيرد إضافة إلى الفريق، وخصوصاً أن بيرد تألّق في المباراة الماضية وسجّل 40 نقطة.
ويسعى أنترانيك إلى الفوز على مضيفه، ليحسّن مركزه في الترتيب ثامناً (7 نقاط، 4 خسارات، وفوز واحد)، وهو يأمل التعويض عن خساراته في المرحلة الخامسة أمام بلوستارز.

بلوستارز × الرياضي

يحّل فريق الرياضي ضيفاً، قد يكون ثقيلاً، على بلوستارز، اليوم عند الساعة 18.00 على مجمع ميشال المر، بعد عودته بلقب دورة دبي على حساب زين الأردني. ويتصدر الرياضي الترتيب بـ15 نقطة من خمسة انتصارات، فيما سيسعى بلوستارز للحفاظ على المركز الثاني (14 نقطة، 4 انتصارات، خسارتان) الذي ارتقى إليه في المرحلة الماضية بعد فوزه على فيطرون، مستغلاًَ غياب المتحد.

تبنين × أنيبال

يستضيف تبنين فريق أنيبال زحلة، غداً عند الساعة 16.00 على ملعب المدينة الرياضية، متسلّحاً بجرعة معنوية كبيرة بعد فوزه على مضيفه الحكمة في المرحلة الماضية، وهو الفوز الأول في البطولة، ليصعد في الترتيب إلى المركز التاسع (7 نقاط،4 خسارات، وفوز واحد).
ويعتمد تبنين على مدربه الجديد البوسني ألن أباز والثنائي الأميركي تشودني غراي وبراندون كورتز، إضافة إلى كوكبة من اللاعبين اللبنانيين، على رأسهم غالب رضا ومحمد همدر وحسن اللقيس.
أما أنيبال، فيسعى للعودة إلى زحلة بفوز يعزز مركزه الرابع (12 نقطة، 3 انتصارات، 3 خسارات). وهو يعتمد على الثنائي الأميركي ألفين سيمز ورونالد ألكسندر (اللاعب الأطول في البطولة 2.13 سم).

المتحد × فيطرون

يتوجه فريق فيطرون إلى طرابلس لمواجهة أصحاب الأرض، غداً، عند الساعة 18.00، وهو يعلم صعوبة مهمته أمام فريق عائد من دورة دبي بعد خروجه من ربع النهائي. ويحتل فيطرون المركز السابع (8 نقاط، فوز واحد، خمس خسارات)، فيما يحتل المتحد المركز الثالث (13 نقطة، 4 انتصارات، خسارة واحدة).

الشانفيل × الحكمة

يأمل فريق الشانفيل أن يعوّض عن خروجه «الغريب» من الدور الأول لدورة دبي بعد تغيّبه عن المباراة أمام الاتحاد السكندري نتيجة تبلّغه الخاطئ لموعد المباراة، رغم أن حظوظه بالتأهل كانت جيدة، لكونه كان بإمكانه الخسارة بأقل من 18 نقطة أمام الاتحاد والتأهّل إلى ربع النهائي.
لكن مهمة الشانفيل، السادس بـ10 نقاط ( 3 انتصارات، خسارة واحدة) لن تكون سهلة أمام الحكمة الجريح، بعد غدٍ، عند الساعة 21.45 على ملعب الشانفيل، لكون الحكمة، الخامس (11 نقطة، 3 انتصارات، خسارتان)، سيسعى للتعويض عن خسارته المفاجئة أمام تبنين في المرحلة الماضية لمصالحة جمهوره. ويأمل الحكماويون أن يتأقلم الأميركي الجديد رولاندو هاول مع الفريق، وتحديداً مواطنه ماركوس مالفين، الذي كان أفضل مسجّل في فريقه أمام تبنين بـ32 نقطة.


strong>شاغوري ويخوت لبنان والعرب

عاد من البحرين رئيس الاتحاد اللبناني لليخوت ونائب الرئيس الأول للاتحاد العربي للشراع الكومودور إدمون شاغوري، حيث تابع بطولة البحرين الدولية لليخوت الشراعية. وتقررت إقامة بطولة عربية في لبنان، وإمكان إدخال لعبة الهوبيكات في نشاطات الاتحاد العربي.