لا، إنه ليس اللاعب المصري الشهير محمد أبو تريكه، متضامناً مع غزة، بل هذه المرة كان دور المالي فريديريك كانوتيه لاعب إشبيليه الإسباني، الذي أبى إلّا أن يعبّر عن إنسانيته خلال احتفاله بتسجيله هدفاً في الدوري الإسباني، حين رفع قميصه المكتوب عليه كلمة «فلسطين»، وبلغات مختلفة، لكي تهزّ أحرفها الضمائر في العالم كله (مارسيلو ديل بوزو ــ رويترز)

انسحاب دافيدنكو

أعلن الروسي نيكولاي دافيدنكو، المصنف خامساً عالمياً، انسحابه من بطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى المقرّرة في 19 الشهر الحالي، بسبب الإصابة التي يعانيها في كاحله. وكان دافيدنكو يأمل في بداية الموسم، تحقيق نتيجة أفضل من تلك التي حققها العام الماضي.


نجاة رونالدو

نجا البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي من حادث سير، أمس، حين كان يقود سيارته، من طراز فيراري، عندما اصطدم بحاجز على جانب أحد الطرق، داخل نفق قرب مطار مانشستر. وقالت شرطة مانشستر الكبرى، في بيان لها إنه «لم يصب أي شخص جرّاء التصادم»، فيما تحطمت سيارة اللاعب البرتغالي، الحائز جائزة الكرة الذهبية لعام 2008.


بودولسكي عائد

يبدو مهاجم بايرن ميونيخ الدولي الألماني لوكاس بودولسكي (الصورة) قريباً من العودة الى فريقه السابق كولن، بعدما أكد كارل هاينز رومينيغه نائب رئيس النادي البافاري أن كولن اقترب من الوصول للمطالب المالية التي حدّدها ناديه، الذي يطالب بـ10 ملايين يورو مقابل الأستغناء عن «بولدي».


الحُكم للمحكمة؟

ذكرت الصحف الإسبانية، أن ريال مدريد مستعد للجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي من أجل إشراك الفرنسي لاسانا ديارا والهولندي كلاس يان هونتيلار (الصورة) في دوري أبطال أوروبا. وتنص قوانين الاتحاد الأوروبي أنه إذا شارك اللاعبون مع فرقهم السابقة في أي مسابقة أوروبية في بداية الموسم (وهذا ما حدث معهما)، فلا يحق لفريقهم الجديد إلا إشراك لاعب واحد فقط.


موجي وراء القضبان

حُكم على لوشيانو موجي المدير العام السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي بالسجن 18 شهراً، بعد إدانته في قضية فساد تتعلق بصفقات انتقال أبرمتها وكالة «جيا وورلد ترانسفير»، التي يديرها نجله اليساندرو، الذي حكم عليه أيضاً بالسجن 14 شهراً، فيما برّئ ديفيد ليبي، وكيل أعمال اللاعبين، ونجل مارشيلو ليبي مدرب منتخب إيطاليا إلى جانب 3 آخرين، عقب المحاكمة الطويلة التي شهدتها، أمس، العاصمة الإيطالية روما. وكانت المحكمة قد استدعت عدداً من الشهود للإدلاء بشهاداتهم في القضية، العام الماضي، بما في ذلك المدرب ليبي، ومهاجم يوفنتوس الفرنسي ديفيد تريزيغيه، إضافة إلى مدرب إنكلترا فابيو كابيلو. يذكر أن موجي كان قد أوقف 5 سنوات عن ممارسة أنشطة كرة القدم لدوره في فضيحة التلاعب في نتائج المباريات في إيطاليا.