فيما يعيش أطفال غزة في هذه الأثناء رعب الصواريخ الحارقة التي تفتك بأجسادهم النحيلة، جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينتهم الصامدة، فإن نظراءهم في منتصف الكرة الأرضية الآخر يعيشون أجواءً معاكسة تماماً... إذ هم يلعبون ويفرحون. كما تُظهر هذه الصورة، أطفالاً من 31 دولة يحتفلون بانطلاقة ألعابهم الأولمبية، في العاصمة الأوسترالية ملبورن، بمشاركة 1500 رياضي (تورستن بلاكوود ــ أ ف ب)


معاناة البطل

عانى إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي الأمرّين، لبلوغ الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا لكرة القدم، بفوزه الصعب على جنوى 3-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1)، وخصوصاً أن ضيفه أكمل المباراة بـ10 لاعبين منذ الدقيقة الـ21، إثر طرد مدافعه جوسيبي بيافا لتسببه بركلة جزاء أهدرها مهاجمه البرازيلي أدريانو. وسجل لانتر أدريانو (75) والأرجنتيني استيبان كامبياسو (100) والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (103)، ولجنوى ماركو روسي (79).


همجية العدوان

لم تُستثن الرياضة الفلسطينية من همجية العدوان الإسرائيلي، إذ خسرت 3 من لاعبيها الدوليين، الذين استُشهدوا جراء القصف على غزة، خلال الـ72 ساعة الأخيرة، كان أولهم لاعب نادي الرياضي فلسطين أيمن الكرد، تلاه لاعب خدمات النصيرات شادي سباخي. وأمس، استُشهد لاعب اتحاد الشجاعية غزة، وجيه مشتهي (24 عاماً) بعد استهداف منزله. يذكر أن ملعب رفح (الصورة) كان تعرض، في وقت سابق من العدوان، لأضرار كبيرة جراء القصف.


جبريسيلاسي في دبي

سيدافع العداء الأثيوبي هايلي جبريسيلاسي عن لقبه في ماراثون دبي الدولي 2009، في نسخته الـ11 التي تقام غداً في دبي. وتبلغ إجمالي جوائز السباق مليون دولار، ومثلها تمنح لمن يحطم الرقم القياسي العالمي