أكد مدرب المنتخب القطري الفرنسي برونو ميتسو أن منتخب عُمان استحق التأهل إلى المباراة النهائية، وأشار إلى أن الحارس العُماني علي الحبسي حرم المنتخب القطري الفوز في المباراة وأنقذ فرصتين قويتين في الشوط الثاني. وأوضح ميتسو أن «المنتخب القطري لعب مباراة ممتازة مع فريق قوي ومساند من جماهير غفيرة، وخصوصاً أن الدقائق العشرين الأخيرة كانت لمصلحتنا إلا أن براعة الحبسي حالت دون تحقيق الفوز، فلم نكن محظوظين في المباراة اليوم».
وعن العقم الهجومي لدى المنتخب القطري قال «أعتقد أننا اليوم أظهرنا عكس ذلك، لكننا واجهنا براعة حارس متمرس في مثل هذه المباريات الصعبة، فلم نوفق في استغلال الفرص التي أتيحت لنا».
وفي سياق منفصل، كشف الشيخ سعود بن عبد الرحمن، الأمين العام للجنة الأولمبية القطرية، أن الألعاب المصاحبة التي تقام على هامش دورة كأس الخليج لكرة القدم لم تُلغ، وجرى الاتفاق على أن تقام منافساتهما بعد شهر من إقامة دورة كرة القدم، أي في شهر كانون الثاني من عامي 2011 في البحرين و2013 في الكويت. وكان اجتماع رؤساء اتحادات كرة القدم في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافةً إلى العراق واليمن قد أكدوا إقامة «خليجي 20» في اليمن في كانون الأول 2010، و«خليجي 21» في مدينة البصرة العراقية في كانون الأول 2012، من دون إقامة الألعاب المصاحبة.

انتخابات الاتحاد العراقي

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» السويسري جوزيف بلاتر أن انتخابات الاتحاد العراقي ستقام في تموز المقبل، وأن السلطات العراقية والاتحاد المحلي على علم بهذا الموعد. وأضاف بلاتر «سبق أن مدد الاتحاد الدولي مهمة عمل الاتحاد العراقي الحالي في حزيران الماضي لمدة عام، وهذا يعني أن الانتخابات ستجرى في الموعد المتفق عليه».

تغييرات الأهلي والزمالك

قدم الجهاز الفني للزمالك المصري استقالته إلى مجلس الإدارة، وكان المدير الفني أحمد رفعت قد صرح بأن الجهاز بالكامل قدم استقالة جماعية عقب التعاقد مع المدرب السويسري ميشيل دوكيستال. وأوردت صحيفة الأهرام أن المجلس قبل الاستقالة، وعيّن سامي الشيشيني مدرباً عاماً في الجهاز الفني الجديد الذي يقوده دوكيستال.
من جهة ثانية، تعاقد النادي الأهلي رسمياً مع مدافع الأولمبي عطية البلقاسي لمدة 4 سنوات مقابل مليون و600 الف جنيه، إضافةً إلى إعارة لاعبي الشباب مصطفى طلعت وأحمد عبد الرحمن للأولمبي.
(أ ف ب)


جوائز الاتحاد الأفريقي