حقق فينيكس صنز فوزاً صعباً على مضيفه تورونتو رابتورز 117-113، رفع به رصيده إلى 23 فوزاً مقابل 15 هزيمة خلف لوس أنجلس لايكرز المتصدر (31 مقابل 8)، معززاً موقعه في المركز الثاني على لائحة ترتيب مجموعة الهادي الغربية، ضمن مباريات الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وكانت الجماعية سمة أداء الفريقين، والفارق الوحيد بينهما أن فينيكس استفاد من بدلائه. وكان أماري ستودماير أفضل مسجلي فينيكس بـ31 نقطة، وأضاف جايسون ريتشاردسون 17 نقطة وشاكيل أونيل 16 أخرى. وعلى الطرف الآخر، كان أنطوني باركر الأفضل بتسجيله 26 نقطة، وأضاف جوي غراهام 22 نقطة لتورونتو صاحب المركز الأخير في مجموعة الأطلسي الشرقية (16 فوزاً مقابل 26 خسارة).
وحقق ميامي هيت صاحب المركز الثالث في مجموعة الجنوب الشرقي، انتصاره الـ22 مقابل 18 هزيمة، بفضل نجمه دواين وايد الذي سجل 32 نقطة و10 تمريرات حاسمة، ليقود فريقه للفوز على مضيفه أوكلاهوما ثاندر 104-94.
وساعد وايد في مهمة تحقيق الفوز 5 آخرون من زملائه، سجل كل منهم ما يزيد على 10 نقاط، أبرزهم الفرنسي ياكوبا دياوارا بـ14 نقطة، وجمال ماغلوار وماريو تشامبرز بـ13 نقطة لكل منهما، فيما كان كيفن دورانت الأفضل لدى أوكلاهوما صاحب أسوأ سجل في البطولة (8 انتصارات و34 خسارة)، بتسجيله 31 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × دالاس مافريكس، نيويورك نيكس × شيكاغو بولز، أتلانتا هوكس × تورونتو رابتورز، تشارلوت بوبكاتس × سان أنطونيو سبرز، هيوستن روكتس × دنفر ناغتس، لوس أنجلس كليبرز × مينيسوتا تمبروولفز، نيو أورليانز هورنتس × إنديانا بايسرز، غولدن ستايت ووريرز × واشنطن ويزاردز، ممفيس غريزليس × ديترويت بيستونز، بوسطن سلتيكس × فينيكس صنز، بورتلاند ترايل بلايزرز × ميلووكي باكس، لوس أنجلس لايكرز × كليفلاند كافالييرز.
(أ ف ب)