فتح لاعبو الرياضي صفحة جديدة مع ادارتهم، بعد التحاقهم بالتمرين، أمس، باستثناء اللاعبين فادي الخطيب وإسماعيل أحمد، مؤكدين أن قرارهم عدم اللعب كان جماعياً دون تحريضٍ من أحد
عبد القادر سعد
ما زالت قضية النادي الرياضي، والقرارات التي اصدرتها الادارة، أول من أمس، تتفاعل حيث كان الترقب، أمس، في تمرين الفريق، بانتظار حضور اللاعبين الذين طالبتهم الادارة في بيانها بالالتحاق بالتمرين. وبالفعل عند الساعة 17.00 بدأ توافد اللاعبين جو فوغل، علي محمود، حسين توبة، عمر الترك، محمد ابراهيم، علي فخر الدين ونايت جونسون، قبل أن يطلق التمرين الساعة 18.35 بعد كلمة لمدرب الفريق فؤاد أبو شقرا استمرت 12 دقيقة تحدث فيها عما حدث، مؤكداً عدم صوابية الخطوة، خصوصاً في نادٍ عريق كالرياضي تعمل ادارته يومياً على تأمين مستلزمات الفريق، معتبراً أن المال مهم لكنه ليس كل شيء، ومخطئ من يفكر أنه يلعب للمال، فكرة السلة أبعد من ذلك بكثير، ليختم أن أمام اللاعبين عملاً لسد فراغ غياب الثنائي الخطيب وأحمد.
من جهتهم تحدث اللاعبون لـ«الأخبار»، اذ أكّد الأميركي جونسون أنهم أخطأوا، وكان قرارهم سيئاً، أما فوغل فطمأن الى أن الفريق سيكون في حال جيدة، وما حصل كان خطأً ولكن للأسف لا يمكن العودة الى الوراء لإصلاحه. ورفض جو فوغل ما حُكي عن وجود لاعبين مارسوا ضغوطاً وحرّضوا زملاءهم كاشفاً أن القرار بعدم خوض المباراة كان جماعياً واتخذه اللاعبون خلال اجتماعهم في غرفة الملابس في النادي.
بدوره، رأى محمد ابراهيم أن المرحلة المقبلة صعبة، خصوصاً على الصعيد العربي والآسيوي من ناحية تعويض «سمعة» والخطيب، ولكن نحن في النهاية لاعبو النادي الرياضي وسنبقى كذلك، وأنا شخصياً باقٍ في الرياضي حتى اعتزالي، وأؤكد أن عدم مشاركتنا في المباراة ليست بهدف قطع علاقتنا بالنادي بقدر ما هي رسالة محددة، ولكنها قُدمت بطريقة خاطئة، علماً أن الجميع كانوا يداً واحدة دون تأثير أو ضغط من أحد. وأتمنى لو أننا لم نقم بذلك، ولكن لا يمكن العودة الى الوراء.
■ علمت «الأخبار» أن بعض المقربين من اللاعب فادي الخطيب، بدأوا تحركهم لمعالجة الموضوع، من منطلق أن ما حصل يضر بالنادي على صعيد البطولة، وخصوصاً أن الكثيرين أظهروا حماسةً لابتعاد الخطيب عن الرياضي، نظراً لما له من تأثير على المنافسة وتراجع قوة الرياضي لحساب الفرق الأخرى.
ومن المتوقع أن يُنظّم بعض جماهير الرياضي اعتصاماً أمام الملعب لمطالبة الادارة بحل الموضوع.
مقرّرات لـ «بلوستارز» حول مستجدات السلة
عقدت اللجنة الإدارية لنادي بلوستارز جلسة «الثلاثاء» لدرس أجواء السلّة اللبنانية، وأعلنت ما يأتي:
■ في موضوع الجمهور، يؤكد النادي حق الجمهور في حضور المباريات، لذلك يشدد النادي على حضور الجماهير طبيعياً ومعاقبة كل نادٍ يسبّب جمهوره أعمال الشغب.
■ في المراسلات، يصرّ النادي على احترام الأصول والأنظمة ويؤكدّ أنه سيهمل كلّ مراسلة غير قانونيّة، ويطلب من الاتحاد عدم نشر قرارات لا تتطابق مع القوانين حفاظاً على صورة الاتحاد.
■ في قضية النادي الرياضي، طلب بلوستارز من الاتحاد تطبيق القانون خصوصاً المادة ١٨٤ من النظام الداخلي، وذلك لعدم تكرار مثل التجربة الأخيرة.
وأخيراً، أكد بلوستارز أنه على علاقة جيدة مع الاتحاد ويؤكد حضوره الى الاجتماع الذي دعي إليه، غداً الجمعة، للبحث في هذه المواضيع.


الحكمة يُقيل ماتيتش

يبدو أن إدارة الحكمة حسمت أمر إقالة المدرب فاسلين ماتيتش (الصورة)، بحسب ما ذكر الزميل فارس كرم، أمس، في برنامجه على راديو روتانا ـــــ دلتا، الذي تابع أيضاً موضوع الرياضي باتصال مع الرئيس هشام جارودي، اضافة الى اتصالات ورسائل عديدة من المستمعين أيّدت القرارات.