Strong>تبدو الفرصة سانحة أمام مانشستر يونايتد للانفراد بالصدارة لأنه سيحلّ ضيفاً على وست بروميتش البيون الأخير، فيما يخوض شريكه ليفربول اختباراً أصعب أمام بولتون في المرحلة الـ23 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم
يخوض مانشستر يونايتد المتصدّر بفارق الأهداف اختباراً سهلاً عندما يحل ضيفاً على وست بروميتش البيون، رغم أن الأخير نجح في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة على أرضه، لكن مواجهة «الشياطين الحمر» ستكون مختلفة. ويبدو الفارق شاسعاً بين الفريقين، لكن القاسم المشترك بينهما هو كثرة الإصابات التي لحقت بهما في الآونة الأخيرة، إذ إن مانشستر سيفتقد جهود حوالى ثمانية لاعبين، أبرزهم مهاجمه واين روني ومدافعه ريو فرديناند وزميله الفرنسي باتريس ايفرا والكوري الجنوبي بارك جي سونغ، فيما يغيب عن وست بروميتش جوناثان غرينينغ والسنغالي عبدولاي مايتي وراين دونك.
وقال مدرب مانشستر يونايتد «السير» اليكس فيرغيسون عن الإصابات الكثيرة في صفوفه: «لا مشكلة لدي في خطّي الهجوم والوسط، لكن المشكلة تكمن في غياب لاعبي الظهيرين الأيمن والأيسر بإصابة ايفرا والأخوين رافايل وفابيو دا سيلفا بالإضافة إلى وس براون».
ويأمل مانشستر، الذي لم تتلقَ شباك حارسه العملاق الهولندي إدوين فان در سار أي هدفٍ في مبارياته العشر الأخيرة في الدوري، حصد النقاط الثلاث والضغط على ليفربول. ويعود آخر هدف سجل في مرمى مانشستر في الدوري المحلي إلى 8 تشرين الثاني، وكان بتوقيع لاعب وسط أرسنال الفرنسي سمير نصري.
ويحلّ ليفربول ضيفاً على ويغان في مباراة لا تخلو من صعوبة لرجال المدرب الإسباني رافايل بينيتيز.
وعانى ليفربول في الآونة الأخيرة، بدليل تعادله في مبارياته الثلاث الأخيرة اثنتان منها مع جاره إفرتون، الذي انتزع منه التعادل مرتين (1-1)، كما تعادل مع ستوك سيتي سلباً، ما جعله يتنازل عن الصدارة لمصلحة غريمه التقليدي مانشستر الذي يملك أيضاً مباراة مؤجلة.
وإذا كان ويغان قد خسر جهود مهاجمه الدولي إميل هيسكي لمصلحة استون فيلا، فإنه في المقابل تعاقد مع المهاجم المصري أحمد حسام «ميدو» على سبيل الإعارة من ميدلسبره، ليشكل ثنائياً «فرعونياً» مع مواطنه عمرو زكي.
ولن يجد تشلسي الثالث، والطامح إلى البقاء على مقربة من المتصدّرين، صعوبة في تخطّي عقبة ميدلسبره الجريح، قبل موقعته المرتقبة مع ليفربول الأحد المقبل في لقاء قمة.
ويحلّ أرسنال ضيفاً على إفرتون رغم غياب مهاجميه الأساسيين الفرنسي لويس ساها والنيجيري ياكوبو أيغبيني، ولم يخسر إفرتون في مبارياته السبع الأخيرة حيث حقق الفوز في خمس منها وتعادل في اثنتين.
في المقابل، لم يقدّم أرسنال في الآونة الأخيرة العروض الهجومية الرائعة التي تميّز بها مطلع الموسم الحالي.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الثلاثاء:
سندرلاند - فولام (21.45)
وست بروميتش - مانشستر يونايتد (21.45)
بورتسموث - استون فيلا (22.00)
توتنهام - ستوك سيتي (22.00)
الأربعاء:
بلاكبيرن - بولتون (21.45)
تشلسي - ميدلسبره (21.45)
ويغان - ليفربول (21.45)
مانشستر سيتي - نيوكاسل (21.45)
وست هام - هال سيتي (22.00)
إفرتون - أرسنال (22.00).


كأس ألمانيا

بايرن يواجه شتوتغارتوقال بابل: «لم نتمكن من إلحاق الهزيمة ببايرن ميونيخ في آخر لقاء جمع بيننا، لكننا سنحاول أن نحقق هذا الأمر في مباراة الغد».
والتقى الفريقان في آخر جولة، قبل توقف الدوري الألماني على الملعب ذاته، وانتهت المباراة بتعادلهما 2-2. وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
الثلاثاء: هامبورغ - ميونيخ 1860 (20.00)
كارل تسايس يينا - شالكه (20.00)
فرايبورغ - ماينتس (21.30)
شتوتغارت - بايرن ميونيخ (21.30)
الأربعاء: باير ليفركوزن- اينرجي كوتبوس (20.00)
بوروسيا دورتموند- فيردر بريمن (20.00)
كارلسروه - فيهين فايسبادي (21.30)
فولسبورغ - هانزا روستوك (21.30).