تحرّك توتنهام هوتسبر الإنكليزي بنشاط في سوق الانتقالات وضمّ أمس الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني من جاره تشلسي. وسينتقل كوديتشيني (35 عاماً) من فريقٍ يصارع على لقب الدوري إلى آخر يسعى إلى تجنّب الهبوط إلى الدرجة الأولى، وهو سيتنافس مع الحارس البرازيلي هوريليو غوميش ليكون أساسياً، علماً بأن بعض التقارير أشارت إلى إمكان عودة الأخير إلى بي أس في أيندهوفن الهولندي.كذلك استعاد توتنهام الظهير الفرنسي باسكال شيمبوندا من سندرلاند الإنكليزي الذي التحق به قبل 6 أشهر.
وكان شيمبوندا (29 عاماً) قد انضم إلى توتنهام في آب 2006 مقابل 6 ملايين جنيه استرليني بعد موسمٍ واحد مع ويغان حيث نال مع الأخير لقب أفضل ظهير أيمن في الدوري الإنكليزي عام 2006 وهي السنة عينها التي اختير فيها ضمن تشكيلة فرنسا لمونديال ألمانيا.
وفي الدوري الإنكليزي أيضاً، أصبح لاعب الوسط البرازيلي إمرسون قريباً من الالتحاق ببورتسموث قادماً من ميلان الإيطالي بحسب ما كشف فينشنزو مورابيتو الذي يتولى المفاوضات ممثلاً لمدرب الفريق طوني أدامس.
وقال مورابيتو: «إمرسون لم يعد في الوقت الحالي ضمن مخططات ميلان نحن نفاوض بالنيابة عن بورتسموث ويبدو أن ميلان مستعد للبيع. يجب الأخذ في الاعتبار أن عقد اللاعب ينتهي في حزيران المقبل».
وذكرت وسائل الإعلام الإيطالية أخيراً أن إمرسون الذي استبعده المدرب كارلو انشيلوتي عن مباراة الأحد أمام بولونيا (4ـــــ1) في الدوري المحلي، أثار حفيظة إداريي ميلان بسبب ما نقلته عنه صحيفة «آس» الإسبانية عندما رجّح سبب رفض مواطنه كاكا الانضمام لمانشستر سيتي الإنكليزي مقابل مبلغ خيالي لرغبته في الانتقال إلى ريال مدريد الإسباني الصيف المقبل.
(أ ف ب)