المرحلة الخامسة من بطولة الطائرة
تنطلق، اليوم، المرحلة الخامسة من بطولة لبنان للدرجة الأولى في الكرة الطائرة، فيلعب بيبلوس مع قيتولي (ملعب بيبلوس، الساعة 20.00)، والأنوار مع السفارة الأميركية (مجمّع المر ــ 203.0)، الأمن العام مع الأنطوني (ملعب الرسل ــ 22.00). ويلعب، غداً، المعني مع قنات (مجمّع الحريري ــ 19.30)، الزهراء مع الجيش اللبناني (مجمّع نورث هافن ــ20.00)، البوشرية مع أنفة (مجمّع المر ــ 21.00). وتختتم المرحلة، بعد غدٍ، بلقاء القلمون مع دلهون (مجمّع نورث هافن ــ19.30).

المركز الأول لهواة الغولف

حلّ فريق الهواة اللبناني أوّل في دورة روليكس للمحترفين وللهواة «Pro AM» التمهيدية لدورة قطر لمحترفي الغولف. وتألّف الفريق من عمر الخطيب ومروان كوسى والنجم الشاب ماثيو مشرفية (14 سنة)، بقيادة رتيف غوسن المصنّف 40 عالمياً.وبلغت الجوائز مليونين ونصف دولار، حيث حصل الفريق اللبناني على 56 نقطة.

«السلاح» اللبناني في سوريا

شاركت بعثة من الاتحاد اللبناني للسلاح في لقاء ودّي للناشئين والناشئات في سوريا في سيف المبارزة وسلاح الشيش. وفي النتائج اللبنانية: سيف المبارزة (فردي ناشئين): وسام داوود (لبنان) ثانياً، كريم شهاب (لبنان) ثالثاً، سلاح الشيش (فردي ناشئات): ريتا أبو جودة أولى، لما عنداني ثانية، سلاح الشيش (فرق ناشئين): 1- لبنان، 2- سوريا، سلاح الشيش (فرق الناشئات): 1- لبنان، 2- سوريا.

“ماراثون” تكرّم

كرّمت جمعية بيروت ماراثون اللجنة الطبية الاستشارية لسباق بلوم بيروت ماراثون 2008، الذي أقيم ضمن حملة التوعية ضد مرض السرطان، والأطباء المشاركين. وأشارت رئيسة الجمعية مي الخليل إلى تسجيل خطوة متقدمة في مجال التوعية التي ستكون هذا العام على مستويين، البيئي في سباق فيفيتشيتا، المقرر في 26 نيسان المقبل، والتربوي في سباق بلوم.

بيان من الشراع الفينيقي

وردنا من «النادي الفينيقي للشراع» كتاب بشأن ما ورد في «الأخبار» من كلام لرئيس الاتحاد اللبناني لليخوت، إثر صدور قرار قضائي بوقف مفعول نتائج الانتخابات الأخيرة، حيث كشف عن تكليف محامي الاتحاد رمزي يزبك (عضو في إدارة الاتحاد المنحل)، للقيام بالخطوات القانونية للتعامل مع قرار المحكمة، معتبراً أن «ما حصل هو مضيعة للوقت فقط». وجاء في الكتاب «نذكّر الأستاذ يزبك بإفاداته المسجلة في وزارة الشباب ومنها: تلاعبُ الاتحاد بكشوفات اللاعبين، ورشوة لاعبين للمشاركة في سباقاته، وارتكابه أخطاء شخصية ومن ثم اعتذاره بعدم الرجوع اليها. وربط الكتاب بمستندات رسمية.

مجتمع الرياضة

■ أصيب الكابتن سمير العدو «أبو علي» اداري نادي النجمة بوفاة شقيقه منير، وأعلن أن العائلة تتقبل التعازي في مسجد الخاشقجي ـــــ منطقة قصقص، يوم الجمعة، بين الثالثة والخامسة عصراً. مع أحرّ تعازينا للعائلة والأحبة.