strong>يلتقي فريقا النصر والأهلي السعوديين، اليوم عند الساعة 18.35 بتوقيت بيروت، في إياب الدور النهائي لبطولة الأندية الخليجية في كرة القدم، ويسعى كل منهما إلى لقبه الثالث
المواجهة بين الفريقين السعوديين كانت مقررة في الدور نصف النهائي، لكنهما يلتقيان في النهائي مباشرة بعدما أُلغيت مباراة الإياب في الدور نصف النهائي بين القادسية والسالمية الكويتيين بسبب قرار الاتحاد الدولي تجميد عضوية الاتحاد الكويتي في تشرين الأول الماضي. وفاز الأهلي ذهاباً بهدف للدولي حسن الراهب في جدة الجمعة الماضي، وبات يكفيه التعادل بأي نتيجة لإحراز اللقب.
توج الأهلي بطلاً للمسابقة مرتين عامي 1985 و2002، والنصر مرتين أيضاً عامي 96 و1997.
وكان الجزيرة الإماراتي قد تُوِّج بطلاً للنسخة الماضية على حساب الاتفاق السعودي أيضاً.
واليوم، يسعى النصر على استاد الأمير فيصل بن فهد، أمام جمهوره، إلى الفوز بأكثر من هدف لينال لقبه الثالث، بعدما لعب عامل الأرض لمصلحة منافسه في جدة في مباراة الذهاب.
وبناءً على مستوى الفريقين في مسابقة الدوري المحلي، وأيضاً في مباراة الذهاب، فإن الكفة تبدو متكافئة بينهما إلى حد كبير، وهذا ما يجعل التكهن بنتيجتها صعباً لأن الدلائل تشير إلى أن الأهلي لن يلعب للتعادل، والنصر سيضطر إلى الهجوم، ما يجعل الإثارة عنواناً للمباراة. ولا يزال الأهلي يعاني ضعف هجومه، رغم عودة الدولي مالك معاذ ومشاركته ذهاباً بعد تعافيه من الإصابة، لكنه لم يقدم مستواه المعروف، فاضطر المدرب إلى استبداله.
ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين أمثال صاحب العبدالله وتيسير الجاسم ومعتز الموسى وحسن الراهب والجزائري عادل معيزة والبرازيلي هاريسون، والأخيران يمثلان عبئاً على الأهلي حتى الآن.
في المقابل، سيعاني النصر غياب مهاجمه سعد الحارثي الذي تعرض لقطع جزئي في الرباط الصليبي، ولم يشارك في المباراة الماضية.