وجّه رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ أحمد الفهد نداءً وصفه بـ«الأخير» إلى الحكومة ومجلس الأمة للعمل على حل أزمة كرة القدم المحلية مع الاتحاد الدولي «فيفا» من خلال تطبيق قانونه الدولي لضمان مشاركة المنتخب والأندية في الاستحقاقات المقبلة.وكان الاتحاد الدولي قد جمّد عضوية الكويت في 24 تشرين الأول الماضي إلى إشعار آخر بسبب عدم إجراء انتخابات الاتحاد الكويتي للعبة والتي كانت مقررة في منتصف تشرين الأول الماضي. وجاء قرار الفيفا بعد انقضاء المهلة التي حددها لانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد الكويتي للعبة من 5 أعضاء، فيما ينص القانون الرياضي المحلي الجديد على أن يتألّف مجلس الإدارة من 14 عضواً.
وشدد الفهد في تصريح إلى وكالة الأنباء الكويتية، أمس، على هامش تسلّمه دعوة حضور افتتاح دورة كأس الخليج المقبلة في مسقط، على ضرورة إسراع الحكومة ومجلس الأمة متلازمين في اتخاذ الإجراءات القانونية والتشريعية والدستورية لتطبيق قانون «الفيفا» قبل انعقاد مكتبه التنفيذي في 19 الشهر الحالي إذا وجدت الرغبة للمشاركة في دورة كأس الخليج.
وقال «إن خيارات حل هذه المعضلة محدودة وتنحصر بيد الحكومة ومجلس الأمة، وإن كانت قد تعقّدت مع استقالة الحكومة، وذلك من خلال التعديلات التي تقدم بها وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بدر الدويلة لبعض جوانب القوانين المحلية لتتوافق مع القوانين الدولية المطبّقة لدى الفيفا».
وأضاف «إن هذه التعديلات تلبّي مطالب جميع الأطراف، وهي تؤكد احترام القوانين المحلية وتطبيقها في الاتحادات المحلية».