أكّد بوسطن سلتيكس، متصدّر مجموعة الأطلسي، جهوزيّته للدّفاع عن لقبه بعدما حقق فوزه التاسع على التوالي على أورلاندو ماجيك، أوّل مجموعة الجنوب الشرقي 107-88 في أقوى مواجهات الدّوري الأميركي الشمالي للمحترفين. وكان الربع الثالث من المباراة نقطة التحوّل، لأنه شهد تألّق نجم بوسطن بول بيرس الذي سجل 17 نقطة من أصل 24 له في المباراة، ليدخل فريقه الربع الأخير متقدّماً بفارق 12 نقطة بعدما أنهى الشوط الأول، متقدّماً بفارق نقطتين فقط. كذلك نجح راي الن في إضافة 21 نقطة، فيما كان راشارد لويس أفضل مسجّل في صفوف الخاسر بـ 30 نقطة، وأضاف التركي هيدو توركوغلو 19 نقطة، فيما اكتفى دوايت هاورد متصدّر ترتيب الهدّافين بـ 14 نقطة.واحتاج ميامي هيت إلى وقتٍ إضافي لكي يتخطّى عقبة غولدن ستايت ووريرز 130-129.
وكان غولدن في طريقه إلى تحقيق أول فوزٍ له بعد 7 هزائم متتالية عندما تقدّم على منافسه في الثواني الأخيرة، لكن ثلاثية كريس كوين فرضت التمديد لينجح ميامي في الخروج، فائزاً بفارق نقطة واحدة.
وكان نجم ميامي دواين وايد أفضل مسجّل في صفوف فريقه بـ 37 نقطة و13 متابعة وأضاف كل من أودونيس هاسلم وشون ماريون 21 نقطة، فيما لم تنفع النقاط الـ 40 التي سجّلها جمال كراوفورد لغولدن ستايت في إبعاد الهزيمة عن فريقه، بينما كان نصيب كوري ماغيت 29 نقطة.
وقاد جايسون ريتشاردسون فريقه تشارلوت بوبكاتس إلى الفوز على مينيسوتا تمبروولفز 100-90 بتسجيله 25 نقطة، وأضاف زميله إيميكا أوكافور 24 نقطة، فيما سجّل راندي فوي 23 نقطة ومايك ميلر 19 نقطة للخاسر.
وهذا برنامج مباريات اليوم: انديانا بايسرز - لوس أنجلس لايكرز، نيوجيرسي نتس - واشنطن ويزاردز، نيويورك نكس - بورتلاند ترايل بلايزرز، شيكاغو بولز - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دالاس مافريكس - لوس أنجلس كليبرز، سان أنطونيو سبرز - ديترويت بيستونز، دنفر ناغتس - تورونتو رابتورز، ساكرامنتو كينغز - يوتا جاز.
(أ ف ب)