لقي لوس أنجلس لايكرز وصيف الموسم الماضي خسارته الثانية هذا الموسم بسقوطه أمام انديانا بايسرز بفارق نقطة واحدة فقط 118-117، ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.وكان تروي مورفي بطل اللقاء بتسجيله سلة الحسم، وذلك بالتزامن مع انطلاق صافرة النهاية، متابعاً كرة سددها زميله ماركيز دانيالز. وأنهى مورفي المباراة بـ16 نقطة و17 متابعة، بينما كان زميله داني غراينجر الأفضل برصيد 32 نقطة. ومن جانب لايكرز، كان كوبي براينت الأفضل بـ28 نقطة، ليصبح ثاني أصغر لاعب يصل إلى عتبة الـ22 ألف نقطة بعد «أسطورة» لايكرز وايلت تشامبرلاين.
وعلّق مدرب الخاسر فيل جاكسون على الهزيمة قائلاً: «كان هناك بعض الحظ الذي ساعدهم، لكن هكذا تسير مباريات كرة السلة إذا لم تعرف كيفية الاهتمام بعملك. تمتعوا بالحيوية تحت السلة، وسارت الأمور بالاتجاه الصحيح».
وحقق بورتلاند ترايل بلايزرز فوزه الخامس توالياً، وجاء على حساب مضيفه نيويورك نيكس 104-97.
واستغل بورتلاند النقص في صفوف نيكس، الذي لعب بسبعة لاعبين فقط بسبب تخلّيه عن البعض وإصابة عددٍ آخر. وحتى إن كريس دوهون، الذي كان هدّافه بـ23 نقطة إضافة إلى 13 تمريرة حاسمة سجلها في الأرباع الثلاثة الأولى، لم يستطع اللعب أكثر من 44 دقيقة بسبب أوجاع في الظهر.
في المقابل، عرف براندون روي كيفية قيادة بورتلاند إلى الفوز، فسجل بدوره 23 نقطة، وهو لقي دعماً من الإسباني «المبتدئ» رودي فرنانديز الذي سجل 18 نقطة.
وقلب دالاس مافريكس تخلّفه بفارق 15 نقطة أمام ضيفه لوس أنجلس كليبرز ليخطف فوزاً ثميناً 100-98.
وتخلّف دالاس في الأرباع الثلاثة الأولى 21-27 و26-28 و21-26 على التوالي، إلا أنه انتفض في الربع الأخير فائزاً 32-17 بعد ثلاثية قاتلة من البورتوريكي خوسيه باريا، الذي أنهى اللقاء بـ15 نقطة.
ولا يلعب باريا عادة في الكثير من المباريات (معدله 12 دقيقة في المباراة الواحدة)، وهو يقف في المركز الـ11 بين هدّافي دالاس، لكنه سرق الأضواء أمام كليبرز بثلاثيته الحاسمة قبل 50.2 ثانية على النهاية.
وهذه هي الخسارة الـ14 لكليبرز مقابل 3 انتصارات فقط، وهي اسوأ بداية له منذ موسم 1997-1998 عندما خسر 16 من أصل 19 مباراة.
وسنحت الفرصة لبارون ديفيس من أجل منح الفوز الرابع لفريقه، بيد أنه أهدر المحاولة الأخيرة من خارج القوس، علماً بأنه أنهى اللقاء بـ22 نقطة، بينما كان زميله زاك راندولف الأفضل بـ27 نقطة.
وبرز عند الفائز مجدداً الألماني ديرك نوفيتسكي الذي سجل 29 نقطة، وهو كان يأمل مواجهة مواطنه كريس كايمان، الذي غاب عن اللقاء بسبب الإصابة، وأضاف جايسون تيري 26 أخرى.
كذلك فاز دنفر ناغتس على تورونتو رابتورز 132-93، وواشنطن وزاردز على نيوجيرسي نتس 108-88، وديترويت بيستونز على سان أنطونيو سبرز 89-77، وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على شيكاغو بولز 103-95 بعد التمديد، ويوتا جاز على ساكرامنتو كينغز 99-94.
وهذا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز ــ نيويورك نيكس، فيلادلفيـا سفنتي سيكسرز ــ لوس أنجلس لايكرز، أورلاندو ماجيك ــ مينيسوتا تمبروولفز، تشارلوت بوبكاتس ــ أوكلاهوما ثاندر، اتلانتا هوكس ــ ممفيس غريزليس، واشنطن ويزاردز ــ بورتلاند بلايزرز، بوسطن سلتيكس ــ انديانا بايسرز، نيو أورليانز هورنتس ــ فينيكس صنز، ميلووكي باكس ــ شيكاغو بولز، هيوستن روكتس ــ لوس أنجلس كليبرز، يوتا جاز ــ ميامي هيت.
(أ ف ب)