strong>يحمل افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، المواجهة الأهم هذا الموسم بين هوفنهايم المتصدر ومضيفه بايرن ميونيخ الثاني وحامل اللقب على ملعب «اليانز أرينا»
تتجه أنظار ألمانيا كلها نحو ميونيخ الليلة لمتابعة إذا ما كان بإمكان هوفنهايم مواصلة مفاجآته على حساب أعرق الفرق الألمانية الذي تهافت جمهوره لشراء بطاقات الدخول إلى الملعب، وبلغ عدد الطلبات أكثر من 150 ألفاً. ويتربع هوفنهايم على المركز الأول بفارق ثلاث نقاط عن بايرن، لذا فإن خسارته ستجعل الفريق البافاري يشاركه الصدارة.
ويقول لاعب وسط بايرن، باستيان شفاينشتايغر إن خسارة فريقه ستكون مهينة إذا حصلت: «إذا فاز هوفنهايم بالمباراة، فإن ألمانيا كلها ستسخر من بايرن، أما إذا حصلوا على نقطة، فإن البلاد برمّتها سترسم ابتسامة عريضة، لكن في حال خسارتهم، فإنه لا شيء سيحصل».
واطمأن مدرب بايرن يورغن كلينسمان إلى جميع عناصره الأساسيين عشية اللقاء، وذلك بعدما أفاده الجهاز الطبي بأن القائد الهولندي مارك فان بومل والمدافع الأرجنتيني مارتن ديميكيليس شفيا من إصابتيهما.
في المقابل، سيكون أساس اعتماد هوفنهايم على الماكينة الهجومية التي يقودها ثلاثي ناري يضم النيجيري شينيدو أوغبوكيه والبرازيلي كارلوس إدواردو والبوسني وداد إيبيسيفيتش.
وإيبيسيفتيش (24 عاماً) مفتاح الانتصارات الـ 11 التي سطرها هوفنهايم حتى الآن، والدليل تسجيله 17 هدفاً في 15 مباراة ليتصدر ترتيب الهدافين.
واللافت أن البوسني الشاب حاز إشادة من «المدفعجي» غيرد مولر الهداف التاريخي للدوري الألماني، وهو الذي اعتاد انتقاد مهاجمي العصر الحديث، إذ لم يستبعد أن يحطم الرقم القياسي الذي يحمله بتسجيله 40 هدفاً في موسم واحد (1971ـــــ1972).
ويخوض باير ليفركوزن الرابع مواجهة سهلة أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ غداً لتعويض سقوطه الأخير والعودة إلى السباق على اللقب. وسيكون هيرتا برلين الثالث متربصاً لخطف المركز الثاني، لكن عليه أولاً الفوز على مضيفه شالكه التاسع.
وتبرز الأحد مباراة كولن وضيفه هامبورغ، حيث ستكون مناسبة للاعب الأول اللبناني رضا عنتر لمواجهة الفريق الذي أطلقه في «البوندسليغه».
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
■ الجمعة:
بايرن ميونيخ × هوفنهايم (21.30)
■ السبت:
بوروسيا مونشنغلادباخ × باير ليفركوزن (16.30)
أرمينيا بيليفيلد × بوروسيا دورتموند (16.30)
إينرجي كوتبوس × شتوتغارت (16.30)
كارلسروه × فيردر بريمن (16.30)
اينتراخت فرانكفورت × بوخوم (16.30)
شالكه × هيرتا برلين (16.30)
■ الأحد:
كولن × هامبورغ (18.00)
فولسبورغ × هانوفر (18.00).
(أ ف ب)


إنتهاء إرتباط كين وسندرلاند