نشرت مجلة «الحدث الرياضي» اللبنانية لائحة بأسماء اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب عربي وأفضل واعد لعام 2008. وتضمنت لائحة أفضل لاعب: المصريين عمرو زكي ومحمد أبو تريكة بعد مساهمتهما بقيادة منتخب بلادهما إلى لقب كأس أمم أفريقيا، والسعودي ياسر القحطاني والمغربيين طارق السكيتيوي ومنير الحمداوي والعماني علي الحبسي والكويتي أحمد عجب والسوادني فيصل عجب والتونسي وسام يحيى. وحصرت المنافسة لأفضل لاعب واعد بين 5 أسماء هي: الإماراتي أحمد خليل والسعوديان نايف هزازي وأحمد الفريدي والمغربي عبد السلام بن جلون والجزائري محمد سيقار.
سوريا

ألحق الكرامة، حامل اللقب، الخسارة الأولى بمضيفه الجيش، المتصدّر، هذا الموسم عندما هزمه 1ــ0، في ختام المرحلة العاشرة من الدوري السوري، وسجّله ياسر شاهين (70). وخسر الطليعة أمام ضيفه المجد1-2.

الإمارات

فشل الأهلي في استعادة صدارة الدوري الإماراتي من الجزيرة بتعادله وضيفه العين 2-2 في ختام المرحلة التاسعة. وسجّل للأهلي الدولي المصري حسني عبد ربه (22 و32)، وللعين التشيلي خورخي فالديفيا (59) والسنغالي أندريه سانغور (89). وتغلّب عجمان على مضيفه الوحدة 2-1.

قطر

يستحوذ «دربي» العربي والريان ولقاء القمّة بين السد وقطر على الاهتمام في المرحلة الـ13 من الدوري القطري التي تقام مبارياتها اليوم. وتشهد المرحلة أيضاً لقاءات بين أم صلال والخور، والخريطيات والغرافة، حامل اللقب، والسيلية والوكرة.ويسعى الريان إلى ردّ اعتباره أمام العربي ومواصلة انتصاراته، بينما يحاول العربي العودة إلى الانتصارات بعد تراجعه إلى المركز السابع. ويصطدم السد وقطر في مواجهة صعبة وشاقة للغاية بسبب نتائج الفريقين الباهتة في الآونة الأخيرة. وتنتظر حامل اللقب مهمة غامضة وصعبة أمام الخريطيات، وذلك بسبب التراجع الكبير في مستواه.