يلتقي ليغا دي كيتو الإكوادوري بطل كأس ليبرتادوريس لأندية أميركا الجنوبية مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف اليوم الساعة 12.30 في الدور نصف النهائي من بطولة العالم للأندية في كرة القدم المقامة في اليابان. ويريد لاعبو ليغا أن يقدموا هدية لمدربهم إدغاردو بوزا، تتمثل ببلوغ المباراة النهائية، لأنه أعلن أنه سيترك منصبه في نهاية البطولة الحالية.وقال بوزا: «لقد تواعدنا على بلوغ المباراة النهائية، ونحن على بعد خطوة واحدة منها».
ويدرك بوزا أن الفوز على باتشوكا سيضع فريقه في النهائي على الأرجح ضد مانشستر يونايتد الإنكليزي الذي يواجه غامبا أوساكا الياباني غداً، لكنه لا يريد استباق الأمور بقوله: «أولاً، علينا تخطي باتشوكا، ثم يجب على مانشستر يونايتد أن يتفوّق على غامبا أوساكا بدوره، وبالتالي من المبكر الحديث عن مواجهة بين ليغا ومانشستر يونايتد في النهائي».
وكان ليغا دي كيتو قد حقق المفاجأة في كأس ليبرتادوريس الموسم الماضي عندما أزاح فريقين من الأرجنتين، هما استوديانتيس وسان لورنزو توالياً قبل أن يتفوّق على فلوميننسي البرازيلي في النهائي بركلات الترجيح 3ـ1 على ملعب ماراكانا الشهير بعدما تعادلا في مجموع المباراتين ذهاباً وإياباً 5ـ5.
أما باتشوكا فتغلب على الأهلي في ربع النهائي بعدما قلب تخلّفه 0ـ2 في الشوط الأول إلى فوزٍ 4ـ2 بعد التمديد.
ورأى مدرب باتشوكا إنريكه ميزا أن فريقه تعلّم من أخطاء مشاركته السابقة العام الماضي عندما خسر أمام النجم الساحلي التونسي 0ـ1 وقال في هذا الصدد: «تجربتنا في النسخة السابقة أصبحت جزءاً من الماضي، لقد حصلنا على فرصة جديدة هذا العام ونجحنا في اقتناصها ودخلنا التاريخ، نريد أن نكتب صفحة أخرى في هذا التاريخ من خلال بلوغ المباراة النهائية».
وأضاف: «نكنّ احتراماً كبيراً لليغا دي كيتو. إنه فريق رائع، سنحاول الصمود في وجه أبطال أميركا الجنوبية وسنكافح حتى النهاية وآمل أن يفوز الفريق الأفضل».
وكان باتشوكا قد توّج بطلاً للكونكاكاف بفوزه على سابريسا من كوستاريكا. يذكر أن المباراة النهائية ستقام الأحد المقبل، وسينال الفائز باللقب جائزة مقدارها حوالى 5 ملايين يورو.
(أ ف ب)