يتواصل الصراع على صدارة الدوري القطري بين الريان المتصدر، والغرافة حامل اللقب، والسد الوصيف، في الجولة الـ14 التي تنطلق اليوم، وتشهد لقاءات عاصفة، حيث يستضيف الريان فريق الخريطيات صاحب المفاجآت، ويحل السد ضيفاً على الخور، والغرافة على أم صلال، كما يلتقي الوكرة مع قطر في مواجهة قوية وصعبة، والعربي مع السيلية.وتجدر الإشارة إلى أن مباريات الجولة ستشهد غياب عدد كبير من اللاعبين، نظراً إلى التحاق المحترفين العمانيين بمنتخب بلادهم.
ويخوض الريان موقعة شاقة مع الخريطيات الذي أطاح فيها أم صلال والوكرة والغرافة في الجولات الثلاث الماضية. ويخوض أم صلال بطل الكأس، والغرافة ممثلاً الكرة القطرية في دوري أبطال آسيا 2009، اختباراً صعباً، حيث يسعى كل منهما إلى تصحيح صورته عبر الفوز وتأكيد قدرته على خوض المنافسات الآسيوية، إضافة إلى التمسك بحظوظه في المنافسة على الدوري القطري.

السعودية

يدخل الاتحاد صراعاً جديداً مع الهلال من أجل الحفاظ على موقعه في صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين عندما يحل ضيفاً على الحزم، فيما يستضيف الهلال على أرضه نجران، غداً، في ختام المرحلة الـ14.
وتفتتح المرحلة اليوم، فيلعب النصر مع الاتفاق، والوحدة مع الشباب، والأهلي مع أبها، والوطني مع الرائد. وسيحاول الاتحاد مواصلة انتصاراته، وسيحاول الإبقاء على سجله نظيفاً في مباراته المقبلة، وهو مؤهّل لذلك قياساً على الفوراق الكبيرة بين الفريقين. في المقابل، يضع الهلال النقاط الثلاث نصب عينيه عندما يستضيف نجران على ملعبه وبين جماهيره ليظل على مقربة من الاتحاد المتصدر، ولتضييق الخناق عليه أكثر في حال تعثّره في الجولات المقبلة.

الإمارات

حسم الجزيرة قمّة الأسبوع العاشر من الدوري الإماراتي للمحترفين مع مضيفه الشباب، حامل اللقب، بفوزه عليه 3-1. سجل للشباب البرازيلي ماركوس أسينساو، وللجزيرة البرازيلي فرناندو بايانو (3 و51) ورافاييل سوبيس (78). وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 50 بعد طرد عبد الله درويش من الشباب وعبد الله موسى من الجزيرة. وبهذا الفوز، بقي الجزيرة متصدراً بـ25 نقطة والشباب تاسعاً بعشر نقاط. وتغلّب العين على ضيفه الوصل 2-0، سجلهما البرازيلي أندريه دياز (83 و89 من ركلة جزاء). وفاز عجمان على الخليج 2-1، سجل لعجمان عيسى حميد (33) وسمير إبراهيم (56)، وللخليج النيجيري عباس مويوا لاوال (90).


بلاتر وصلته الرسالة