تخطى فريق الرياضي اللبناني، حامل اللقب، بصعوبة عقبة الاتحاد السكندري 82ــ79 (الشوط الأول 47ــ45)، أمس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ليتأهل إلى ربع نهائي دورة دبي الدولية العشرين لكرة السلة التي تستضيفها صالة النادي الأهلي حتى 28 الجاري. وضمن المجموعة ذاتها، ضمن الجلاء السوري تأهله أيضاً بفوزه على الشانفيل 73ــ68، وحذا حذوه المتحد اللبناني بفوزه على منتخب الإمارات 75ــ54 (الشوط الأول 45ــ29) ضمن المجموعة الثانية، فانضما إلى مهرام الإيراني وزين الأردني اللذين تاهلا أول من أمس.في المباراة الأولى، عانى الرياضي كثيراً قبل أن يتخطى الاتحاد السكندري بفارق 3 نقاط 82ــ79، بعدما قدم الفريق المصري الذي تعرض لخسارته الثالثة على التوالي أحد أفضل عروضه في البطولة.
وكان الخطيب أفضل مسجل في صفوف الرياضي والمباراة برصيد 31 نقطة مقابل 15 نقطة لإسماعيل أحمد و12 نقطة لنايت جونسون، فيما كان فرنكلين أفضل مسجل في صفوف الاتحاد برصيد 20 نقطة ثم مامادو وياسر مبارك ولكل منهما 13 نقطة.
وفي المجموعة الأولى أيضاً، فاز الجلاء على الشانفيل 73ــ68 (الشوط الأول 54ــ57) ليضمن تأهله بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي مقابل خسارة واحدة.
أما الشانفيل فتعرض لخسارته الأولى بعد فوزه على النصر، وهو سينتظر نتيجة مباراتيه مع الرياضي والاتحاد على التوالي لمعرفة مصيره.
وفي المجموعة الثانية، حقق المتحد فوزاً سهلاً على منتخب الإمارات 75ـ54، وهو الفوز الثاني للمتحد الذي تعرض لخسارة واحدة كانت أمام مهرام، ليضمن تأهله، فيما تعرض منتخب الإمارات لخسارته الثالثة على التوالي وأصبحت مباراته مع الجيش في ختام الدور الأول مصيرية لمعرفة المتأهل الرابع عن المجموعة.
وكان مازن منيمنة والأميركي بلير وليامس أفضل مسجلين في صفوف المتحد برصيد 21 نقطة، فيما كان إبراهيم خلفان أفضل مسجل في صفوف منتخب الإمارات برصيد 24 نقطة. وفي المجموعة الثانية أيضاً، أكد مهرام قوته بفوزه على الجيش السوري 82ــ72 (الشوط الأول 36ــ32). وكان الإسباني فرنانديز أوسكار أفضل مسجل في صفوف مهرام والمباراة برصيد 26 نقطة. وهو الفوز الثالث على التوالي لمهرام الذي كان قد ضمن تأهله مع زين عن المجموعة، على أن تكون مباراتهما اليوم على صدارة المجموعة.
مباريات اليوم:
الجلاء × النصر (14.45)
الرياضي × الشانفيل (17.00)
زين × مهرام (19.00)