سينهي اللاعب الدولي المصري ونادي الأهلي لكرة القدم محمد أبو تريكة عام 2008 بتتويج جديد بعدما اختارته صحيفة «المنتخب» الرياضية المغربية لنيل جائزة «الأسد الذهبي» التي تمنحها سنوياً لأفضل لاعب في القارة السمراء. وحصل أبو تريكة الذي قاد مصر لنيل لقب كأس أمم أفريقيا للمرّة السادسة في تاريخها، والإهلي إلى لقب دوري الأبطال للمرة السادسة أيضاً في تاريخه، على 146 نقطة في الاستفتاء الذي شارك فيه 35 جهازاً إعلامياً أفريقياً ودولياً متقدماً على مهاجم أرسنال الإنكليزي ومنتخب توغو إيمانويل أديبايور (110) والدولي المصري الآخر مهاجم ويغان الإنكليزي عمرو زكي (73 نقطة). يذكر أن النسخة الأولى لجائزة «الأسد الذهبي» لصحيفة المنتخب التي تصدر مرتين في الأسبوع كانت من نصيب مهاجم برشلونة الإسباني الدولي الكاميروني صامويل إيتو عام 2004، ونالها العاجي ديدييه دروغبا مهاجم تشلسي في الأعوام الثلاثة الأخيرة (2005 و2006 و2007). وجاء المغربي طارق السكيتيوي (بورتو البرتغالي) رابعاً بـ49 نقطة، ودروغبا خامساً بـ47، والمصري حسني عبد ربه (الأهلي الإماراتي) سادساً بـ26.انسحاب الهلال من دوري العرب
أعلن الهلال السوداني انسحابه من مسابقة دوري أبطال العرب بسبب رفض الاتحاد العربي للعبة تأجيل مباراته أمام وفاق سطيف الجزائري، حامل اللقب في العامين الأخيرين، ضمن إياب الدور الـ16 والمقررة، غداً، في سطيف إلى أواخر الشهر المقبل. وعزا مجلس إدارة نادي الهلال القرار إلى أسباب فنية لكون صفوفه لا تضم سوى 13 لاعباً بسبب التزام الدوليين مع المنتخب السوداني وانتهاء عقود اللاعبين المحترفين الأجانب. وكان وفاق سطيف قد فاز 2-1 ذهاباً في أم درمان. وبات وفاق سطيف أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي.
وكشف نائب رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات الجزائري محمد روراوة أن الاتحاد سيدرس العقوبات المحتملة ضد نادي الهلال السوداني بعد انسحابه من المسابقة. وقال روراوة للإذاعة الجزائرية إن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد العربي ستقرر العقوبات ضد الهلال بعد اجتماعها وفقاً لقوانينها.
(الأخبار)