تأهّل العهد بصعوبة بعد فوزه على الراسينغ 2ـ1، على ملعب صيدا البلدي، في مباراة قدم فيها لاعبو الراسينغ أداءً جيداً، وكان باستطاعتهم إنهاؤها لمصلحتهم، لكن العهداويين تفوقوا بخبرتهم. جاء شوط المباراة الأول متكافئاً لعباً ونتيجة، حيث تقدم العهد بهدف صالح سدير الرأسي في الدقيقة 30 مستغلاً كرة أحمد طراد العرضية، ليعوّض سدير ركلة الجزاء التي أهدرها في الدقيقة 26 حين التقط الحارس زياد الصمد تسديدة سدير الخفيفة، على دفعتين.وعادل الراسينغ النتيجة في الدقيقة 38 بهدف جميل لعلي بلوط الذي «سبح» لكرة الفلسطيني محمد بلاوني العرضية، وأودعها بلوط في الزاوية البعيدة. وفي الشوط الثاني استمر اللعب متكافئاً مع أفضلية راسينغاوية، لكن العهد تقدّم في الدقيقة 68 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد عرقلة زهير مراد للاعب العهد حسن معتوق، فسدّدها محمود العلي محققاً هدف الفوز.
■ قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع زياد بيراق وعلي عيد، وشوقي حيدر رابعاً.
■ سيلتقي العهد مع المبرة في ربع النهائي.

الحكمة × الشباب الغازية (1ـ0)

نجح الحكمة في حسم مواجهته مع الشباب الغازية 1ـ0 على ملعب الصفاء، لا بل سيطر على مجمل مجريات اللقاء. البداية مع تسديدة جعفر أبو طعام التي ارتدّت من القائم الأيمن (31)، ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للحكمة إثر عرقلة واضحة من حسين حسون على أوزوما، فانبرى لها محمد حمود وسدّدها إلى يمين الحارس أحمد إسماعيل. وفي الشوط الثاني سنحت فرصة مماثلة للغازية من ركلة جزاء أيضاً (عرقل أوزوما هيثم زين) فسددها قاسم ضاهر ليلتقطها حارس الحكمة وحيد فتال.
■ قاد المباراة الحكم محمد منصور بمعاونة مصطفى طالب وعزام إسماعيل ومحمد المولى، رابعاً.
■ سيلتقي الحكمة مع الصفاء في ربع النهائي.

مباريات السبت

بسهولة تأهل الصفاء إلى دور الثمانية بعد اكتساحه الشبيبة المزرعة (درجة ثالثة) بنتيجة 7ـ0على ملعب برج حمود، وسجل الأهداف كل من: رامي قدورة (13 و82) وروني عازار (59 و71) وعلي السعدي (64) ومحمود الزغبي (80) وعلي خليل (93).
■ قاد المباراة الحكم وارطان ماطوسيان بمعاونة سامر بدر وأيمن فواز، وحسام الدقدوقي رابعاً.
أما على ملعب الصفاء، فقد تأهل المبرة بعد فوزه على هومنتمن (درجة ثانية) بنتيجة 3ـ0، سجلها إسماعيل فاضل (12) وسعد الدين بلهوان (53) وعلي الأتات (90).
■ قاد المباراة الحكم جهاد الغريب مع حسين فرج وزياد الشموري، وفادي كلاجيان رابعاً.


البساط يؤهّل الأنصار■ قاد المباراة الحكم رضوان غندور مع أحمد قواص ومحمد ضو، وحسام مقدم رابعاً.
■ يلتقي الأنصار مع النجمة في الدور ربع النهائي الذي سيُقام آخر الشهر المقبل.