دورة لحكام «الطائرة»
أطلع الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة 46 حكماً دولياً واتحادياً على آخر التعديلات التي طرأت على قوانين اللعبة والمعتمدة من جانب الاتحاد الدولي، وذلك خلال دورة إعادة التأهيل التي أقيمت في نادي غزير، ضمن «الورشة» التي أطلقتها اللجنة الإدارية الجديدة للاتحاد برئاسة رئيسها جان همّام.
وحاضر في الدورة عضو الاتحاد المحاضر الدولي اميل جبّور، ورئيس لجنة الحكام الحكم العالمي الياس طايع اللذين شرحا الشقين الفني والإداري لإرشادات التحكيم إضافةً إلى التعديلات. وتضمّنت الدورة، التي دامت يوماً كاملاً، دروساً نظرية وتطبيقية على أرض الملعب. كذلك جرى شرح العلاقة التي تربط الحكم باتحاد اللعبة.
وتأتي الدورة قبل نحو أسبوعين على انطلاق بطولة لبنان لموسم 2008 ــ 2009، في 16 كانون الثاني.

سعد يترك الصفاء والمغربي عريوة يتسلّم

اتفقت إدارة نادي الصفاء مع المدير الفني لفريقها سمير سعد على ترك الأخير لمنصبه، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد بين رئيس النادي عصام الصايغ وسعد، إذ شكر الأول باسمه وباسم مجلس الأمناء والهيئة الإدارية المدير الفني السابق على الجهود التي بذلها، إضافة إلى تقديرهم التام لكل ما حققه مع الفريق من إنجازات.
وبعد ذلك، اجتمعت الهيئة الإدارية برئاسة الصايغ وألّفت الجهاز الفني الجديد من المغربي خالد عريوة مديراً فنياً ومدرباً للفريق الأول، وأسامة الصقر مساعداً للمدرب، وعدنان عيتاني مدرباً للحراس، ويوسف بعلبكي مديراً للفريق وغسان أبو دياب مدرباً للفئات العمرية.
ثم عقد سعد اجتماعاً مع اللاعبين والمدير الفني الجديد جرى خلاله التسليم والتسلّم.
وتأتي خطوة انتهاء التعاون بين الصفاء وسعد مفاجئة، وخصوصاً أن الأخير قاد الفريق الأصفر إلى نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي (خسره أمام المحرق البحريني)، وأنهى معه مرحلة الذهاب في المركز الثاني بفارق خمس نقاط عن النجمة المتصدر. كما قاد سعد منتخب لبنان للشباب إلى نهائيات كأس آسيا في السعودية.
أما عريوة فقد سبق له تدريب الاتحاد البيضاوي ونادي القنيطري المغربيين، إضافة إلى أيك ستوكهولم السويدي.

يزبك ممثّلاً للجنة حكّام آسيا

غادر، أمس، عضو لجنة الحكام اللبنانية يزبك يزبك إلى عُمان، كمندوب للجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي ومراقب لحكّام بطولة كأس الخليج الـ19 التي ستُقام في مسقط من 4 إلى 17 كانون الثاني. وسيشرف يزبك مع ممثل من الاتحاد الدولي «فيفا» على اختبارات اللياقة (COOPER TEST) التي يخضع لها الحكام قبل البطولة، إضافة إلى دورة الصقل والإعداد قبل انطلاق «خليجي 19».