لقي دالاس مافريكس خسارة على أرضه في مستهل مشواره للموسم الجديد في دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، وجاءت أمام جاره هيوستن روكتس 102ـــــ112. وكان الربع الأخير الذي أنهاه هيوستن لمصلحته 27ـــــ16 حاسماً وشكّل نقطة تحوّل في المباراة، إذ سجل الفريق الضيف 16 نقطة متتالية مقابل اثنتين فقط لمضيفه، وذلك بفضل تألّق رون ارتيست الذي سجل نسبة لا بأس بها من هذه النقاط (7 نقاط). ولم يكن ارتيست صاحب 29 نقطة النجم المطلق في اللقاء، إذ برز مجدداً العملاق الصيني ياو مينغ بتسجيله 30 نقطة والتقاطه 13 كرة مرتدة.من جهته، لم يتمكّن دالاس من إهداء مدربه ريك كارليسلي فوزاً أول في بدايته مع الفريق، وذلك رغم تألّق الألماني ديرك نوفيتسكي بتسجيله 36 نقطة، إضافة إلى زميله جوش هاورد صاحب 28 نقطة و11 كرة مرتدة.
وكرّس نيو أورليانز هورنتس نفسه مجدداً عقدة حقيقية بالنسبة إلى مضيفه فينيكس صنز وأسقطه 108ـــــ95.
وكانت مباريات الفريقين الأربع في الموسم الماضي قد انتهت كلها لمصلحة نيو أورليانز، فيما كان يتوقع الجمهور المحلّي أن يسطّر فريقه فوزه الثاني على التوالي بعدما كان قد بدأ بقوة من ملعب الغريم سان أنطونيو سبرز وتغلّب عليه 103ـــــ98.
ويعود الفضل الأول في فوز هورنتس إلى كريس بول الذي سجل «دابل دابل» أي 20 نقطة و10 تمريرات حاسمة. وأضاف الصربي المخضرم بيا ستوياكوفيتش 20 نقطة أخرى.
في المقابل، كان صانع الألعاب الكندي، ستيف ناش، الأفضل بتسجيله 24 نقطة و9 تمريرات حاسمة، وأضاف اماري ستودماير 21 نقطة و12 كرة مرتدة.
وبرزت المشكلة عند فينيكس بإهدار لاعبيه للكرات (تورنوفر) 24 مرة، ما أتاح الفرصة أمام نيو أورليانز لتسجيل 21 نقطة.
واستعاد كليفلاند كافالييرز توازنه بعد خسارة أولى أمام بوسطن سلتيكس البطل (85ـــــ90)، وتغلّب على ضيفه تشارلوت بوبكاتس 96ـــــ79.
وقدّم كليفلاند أداءً هجومياً لافتاً قاده دانيال غيبسون صاحب 25 نقطة (20 منها في النصف الأول من اللقاء) والنجم ليبرون جيمس (22 نقطة) والوافد الجديد مو وليامس (17 نقطة). ولفت ما أقدم عليه المدرب مايك براون عندما أخرج جيمس من الملعب قبل 3.12 دقائق على نهاية الربع الثالث ولم يعيده حتى أواخر الربع الأخير.
وفي الجهة المقابلة، كان جايسون ريتشاردسون وجيرالد والاس الأفضل بتسجيلهما 24 و13 نقطة على التوالي.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ـــــ نيويورك نيكس، تورونتو رابتورز ـــــ غولدن ستايت ووريرز، ميامي هيت ـــــ ساكرامنتو كينغز، بوسطن سلتيكس ـــــ شيكاغو بولز، ممفيس غريزليس ـــــ أورلاندو ماجيك، لوس أنجلس كليبرز ـــــ دنفر ناغتس، بورتلاند ترايل بلايزرز ـــــ سان أنطونيو سبرز.
(أ ف ب)