همّام يحلّق في أجواء «الطائرة»

بدءاً من الاثنين، الأسبوع المقبل، وبعد موافقة وزارة الشباب والرياضة على اعتماد 15 عضواً لإدارة لعبة الكرة الطائرة، من المتوقع أن يباشر «المتنازعون» على مسك زمام اللعبة إدارياً اتصالاتهم مع الأندية. وفي المعلومات، أن المعركة ستدور بين لائحتين مكتملتين، الأولى بقيادة جان همام والثانية بقيادة وليد يونس، ويؤكّد المراقبون أن فوز لائحة همام مضمون بنسبة كبيرة (75%)، وخصوصاً بعد توافق معظم الأقطاب على دعمه، بالإضافة إلى استثماره أجواء لعبة كرة السلة الانتخابية، حيث من المؤكد أن يحظى بدعم «العرّاب» أنطوان الشويري.
ومن جهة ثانية، جدّد مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل تحالفه مع الرئيس ميشال المر الذي يولي اتحاد الطائرة اهتماماً خاصاً، وفي هذا السياق، أشار مقرّبون منه إلى أن دعم وصول همام لرئاسة الاتحاد بات في حكم
المؤكد.

الشويري: تعديل الـ219 السبت


جملة تعديلات على المرسوم رقم
213 سيطرحها وزير الشباب والرياضة طلال أرسلان على طاولة مجلس الوزراء، بعد غد.
وقد أفادنا مستشار الوزير زياد الشويري «هناك تعديلات إضافية ستطرأ على المرسوم بهدف تكيّفه مع مصلحة الرياضة اللبنانية وتطويرها، مع الالتفات إلى مصالح الاتحادات والأندية». وعن انسحاب نادي الحكمة المرتقب من لعبة كرة القدم، أجاب بحكم صداقته مع رئيسه «لقد قرر جورج شهوان الانسحاب على خلفية الضرر المادي والفني الذي لحق بفريقه، وسأعمل جاهداً لثنيه عن قراره»، ثم علّق «بصراحة، المسؤولية مشتركة بين الأندية والاتحاد المفترض أن يسارع إلى التحقّق من شهادات الانتقال الدولية بحكم موقعه وعلاقاته ومسؤولياته، وهذا درس للمستقبل».

ميداليّتان للبنان في الووشو كونغ فو


حصد لبنان ميداليتين فضيتين في بطولة أوروبا للووشو كونغ فو التي أقيمت في العاصمة البولونية وارسو. وأحرز اللاعب جو كامل (الصورة) المركز الثاني في أسلوب القتال الحر (وزن 65 كلغ) وأفيديس سيروبيان المركز الثاني أيضاً في أسلوب التقنيات (التاي شي).

المرصد الرياضي

■ يعمل عدد من أبطال لعبة فردية حالياً على جمع وثائق «دفاعية»، بغية إثبات براءتهم من موضوع أثار شكوكاً حولهم، فأبعدهم عن المشاركة في مسابقة تحضّروا لها جيداً، فيما أكّد مسؤول رسمي أن جهودهم لن توصلهم الى أي نتيجة!
■ أكد رئيس ناد كروي شعبي أن اتصالات من مراجع مسؤولة طلبت إليه العودة إلى رئاسة النادي مجدداً، إلا أنه اعتذر عن الفكرة.
(الأخبار)