المتّحد طرابلس عرضة للتجاذبات؟
طرابلس ــ الأخبار
استمرت ردود الفعل المستنكرة للحملة على البلدية، في مدينة طرابلس، نتيجة قرارها القاضي بتأجير نادي المتحد طرابلس أرضاً في منطقة الضم والفرز لبناء ملعب لكرة السلة بمواصفات دولية بموجب عقد BOT، حيث أصدر المكتب الإعلامي في البلدية بياناً أسف فيه للبيان الافترائي الموقّع باسم اللقاء الأهلي المدني، مشيراً إلى أن البلديات في الدول المتقدمة تضطلع بدور إنمائي واجتماعي أساسي عبر التعاون مع المجتمع.
وجاء في البيان «لما كان إنشاء ملعب دولي مغلق لكرة السلة يكلّف ملايين الدولارات وتفوق أكلاف إنشائه وتشغيله قدرة البلدية المالية، قرر المجلس البلدي بالإجماع وضع قطعة أرض بلدية بتصرف نادي المتحد البارز ليقيم عليها الملعب الدولي، وهذا عامل جاذب للألوف من اللبنانيين من خارج طرابلس وللفرق الدولية، وهذا ينمي الدورة الاقتصادية الراكدة في طرابلس، وتتقاضى البلدية رسماً سنوياً بعد فترة سماح وتعود ملكية المنشآت كلها إلى البلدية بعد 25 عاماً». فكيف يمكن أن نصدق أن إقامة ملعب دولي لكرة السلة يضم مدرجات تتسع للآلاف هو خراب للمدينة؟
من جهة ثانية، أصدرت جمعية لجنة متابعة حقوق طرابلس بياناً أكدت فيه تضامنها مع القرار الذي يسمح بإنشاء ملعب دولي لكرة السلة، معتبرة أن ما فعلته البلدية هو الصواب في دعم الأندية لبناء الملاعب الحديثة والجديرة بالمدينة وأهلها بل بناء أكثر من ملعب وفي أكثر من منطقة وحي.

فوز الحكمة في حلب

فاز الحكمة على الرياضي الاردني 77-55 (الارباع 19-9 و19-15 و19-15 و20-16)، أول أمس، في افتتاح الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن بطولة حلب الودية لكرة السلة التي تستمر حتى 14 الجاري. وبرز من الحكمة كل من صباح خوري (16 نقطة) وووكر (12)، واختير اللبناني روني فهد (الصورة) افضل لاعب في المباراة. ومني انيبال زحلة بخسارته الثانية على التوالي امام الوصل الاماراتي 85-97 (الارباع 28-26 و21-30 و16-22، و20-19)، وكان قد خسر، أول أمس، أمام الاتحاد السوري 69 - 71، في المجموعة الاولى.
■ يلعب اليوم الحكمة مع الاتحاد السكندري (19.00 بتوقيت بيروت).

تعادل سلبي في نهائي «الاتحاد» الأفريقي

عاد النجم الساحلي التونسي بتعادل ثمين من معقل مواطنه النادي الصفاقسي، حامل اللقب، (0 ـــ 0)، أول
من أمس في ذهاب الدور النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي
لكرة القدم.
وعاد النجم الساحلي إلى سوسة، وهو في موقف جيد سيعزز من حظوظه في إحراز اللقب، وهو يستقبل مباراة الإياب على ملعبه الأولمبي في 22 الجاري.