إستهلّ نادي الرياضي- لبنان حملة الدفاع عن لقبه في بطولة حسام الدين الحريري الثامنة عشرة، بفوز ساحق على نظيره والهلال السعودي بعدما حرك شفيق الحريري طابة البداية، معلناً افتتاح الدورة. واندفع فريق الرياضي في انطلاقة قوية واضعاً نصب عينيه اللقب العاشر، منهياً المباراة (121-54)، بعدما قدم عرضاً قوياً لكنه جاء من جانب واحد، لأن الفريق الخصم كان يخوض اللقاء بعناصر شابة ومدرب وصل منذ 4 ايام لمتابعة فريقه. وكان لاعب الهلال، الأميركي ريان رابدي أفضل مسجل في المباراة برصيد 30 نقطة، وسجل نايت جونسون من الرياضي 27 نقطة. ولم يكن جونسون اللاعب الوحيد المميز في الرياضي لأن عمر الترك كان سيد الربع الثاني وتشاطر مع فادي الخطيب السلات الأولى للمباراة التي جاءت لبنانية، حيث انتظر الهلال النقطة الثامنة ليسجل أولى سلاله عبر رابدي.■ خسارة اولى لأنترانيك
أما اللقاء الثاني، فجاء على عكس لقاء الرياضي، لأن تقارب المستوى بدا واضحاً بين الأهلي القاهري وانترانيك مع أفضلية مصرية، وتمكن خلالها الفريق اللبناني من افتتاح التسجيل بثلاثية، لكن الأهلي عرف كيف يدرك التعادل (11-11) والتقدم لتكون كلمة الفصل في الربع الأول للأهلي (24-17).
ولم يكن فريق الأهلي محتاجاً خلال الربع الثاني الى مجهود كبير، لكن انتهائه بثلاثية لأنترانيك وبنتيجة (46-32) للأهلي، مكنت الفريق اللبناني من تقليص الفارق لتنتهي المباراة أخيراً (85-75).
وكان حفل الافتتاح أقيم برعاية وحضور وزيرة التربية والتعليم العالي بهية الحريري، وذلك في «قاعة الحسام الرياضية» في «ثانوية رفيق الحريري الرياضية» في المدينة، وبمشاركة 10 فرق من 7 دول عربية، هي: الرياضي، المتحد وبلوستارز (لبنان)، الأهلي والسبورتينغ (مصر)، سلا (المغرب)، الهلال (المملكة العربية السعودية)، المحرق (البحرين)، الشارقة (الإمارات العربية المتحدة) والرياضي (الأردن). وهي تستمر حتى التاسع عشر من الجاري .وتقدّم الحضور ممثل وزير الشباب والرياضة طلال أرسلان، مدير عام الشباب والرياضة زيد خيامي، ورئيس «اللجنة الأولمبية اللبنانية» اللواء سهيل خوري، وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري، ورئيس «الإتحاد اللبناني لكرة السلة» بيار كاخيا، وممثلين عن قوى الامن.
(الأخبار)