ضمن الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف ثانياً تأهّله إلى الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز للرجال في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 4.45 ملايين دولار بفوزه على الروسي نيكولاي دافيدنكو الرابع 7ـــــ6 (7ـــــ3) و0ـــــ6 و7ـــــ5 ضمن المجموعة الذهبية في شنغهاي الصينية. وكان ديوكوفيتش قد فاز في مباراته الأولى على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سابعاً الذي عوّض أمس بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس 7ـــــ6 (7ـــــ4) و7ـــــ6 (7ـــــ5).في المقابل، مُني دافيدنكو بهزيمته الأولى بعدما كان قد فاز الأحد الماضي على تسونغا الذي ودّع البطولة، بغض النظر عن مباراته الأخيرة مع ديوكوفيتش.
وضمن ديوكوفيتش، الذي ثأر لخسارته أمام دافيدنكو في الدور الأول من كأس ديفيس هذا الموسم (تأهّلت روسيا على حساب صربيا)، صدارته للمجموعة الذهبية، بغض النظر عن نتيجة مباراة دل بوترو ودافيدنكو غداً، التي سيحدد من خلالها صاحب البطاقة الثانية عن هذه المجموعة إلى دور الأربعة.
وستكون مواجهة غدٍ ثأرية لدافيدنكو، لأنّ دل بوترو كان قد تغلّب عليه في أيلول الماضي، وساهم في إقصاء روسيا عن الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ديفيس.
ويعتبر دل بوترو (20 عاماً) من أبرز اللاعبين الصاعدين، وهو افتتح في 2008 باكورة ألقابه بتتويجه بطلاً لأربع دورات على التوالي.
وقدّم دل بوترو أمام تسونغا أداءً قوياً، وسط تركيز عالٍ في مباراةٍ متقاربة المستوى، ولم يكن منافسه الفرنسي خصماً سهلاً على الإطلاق، إذ نجح في 12 إرسالاً ساحقاً في المجموعة الأولى من اللقاء، بيد أنه دفع غالياً ثمن ارتكابه 21 خطأً مباشراً.
وتمكّن العملاق الأرجنتيني (1.93 م) بضرباته الخلفية المحكمة من الردّ على منافسه الفرنسي الذي أنقذ نفسه مرتين قبل أن يخسر المجموعة الثانية أيضاً، مانحاً خصمه بالتالي فوزه الأول في الماسترز التي يشارك فيها على غراره للمرة الأولى.
يذكر أنه في المجموعة الحمراء، يلعب اليوم السويسري روجيه فيديرر مع الأميركي اندي روديك، والبريطاني اندي موراي مع الفرنسي جيل سيمون.
(أ ف ب)