حاز الجامايكي أوساين بولت، أسرع عدّاء في العالم وحامل عدة أرقام قياسية في «أولمبياد بكين»، والروسية يلينا ايسنباييفا حاملة الرقم القياسي العالمي في مسابقة القفز بالزانة، جائزة «رياضي العام» التي يمنحها الاتحاد الدولي لألعاب القوى. وفي الصورة يبدو بولت وايسنباييفا وهما يستعرضان جائزتيهما في موناكو (ليونيل سيرونو ــ أب)

الرباط 2010

اختار الاتحاد الدولي لألعاب القوى العاصمة المغربية، الرباط، لاستضافة منافسات نهائي الجولة العالمية عام 2010، وبالتحديد يومي 11 و12 أيلول، على ملعب الأمير مولاي عبد الله الذي يتّسع لـ46 ألف متفرج. وهي المرة الأولى التي يقام فيها نهائي الجولة العالمية خارج القارة الأوروبية.


إصابة هيغوين

تتفاقم أحوال ريال مدريد سوءاً هذه الأيام. إذ إضافةً إلى نتائج الفريق المخيّبة، تزداد أسماء اللاعبين في لائحة الإصابات، وجديدهم هو المهاجم الأرجنتيني المتألّق، غونزالو هيغوين، الذي تعرّض لإصابة في القدم، خلال مباراة فريقه في البطولة أمام ريكرياتيفو هويلفا، وهو سيغيب بالتأكيد عن اللقاء المهم أمام باتي بوريسوف البيلاروسي، في دوري أبطال أوروبا.


«سبايدر مان» فرنسا

أعلن مصدر في الشرطة الفرنسية أن هاوي تسلق المباني ألان روبير، الذي يُطلق عليه اسم «سبايدرمان الفرنسي» تسلق، أول من أمس، برج مجموعة توتال، قرب باريس، ووصل حتى منتصفه قبل أن توقفه الشرطة. و«الرجل العنكبوت» معروف بعمليات تسلق المباني الكبرى بشكل مخالف للقانون.


جراحّة لجيانغ

أعلن العدّاء الصيني ليو جيانغ، بطل أولمبياد أثينا 2004 في سباق 110 أمتار حواجز، أمس، في موناكو أنه سيخضع لعملية جراحية في القدم اليمنى، أواخر كانون الأول المقبل في الولايات المتحدة. وقال جيانغ إن الأطباء أكّدوا له بأن نسبة نجاح العملية الجراحية تصل إلى 99 في المئة، وهو يأمل العودة إلى الحلبات في حزيران المقبل للمشاركة في بطولة العالم.


صدارة «آي وان» لإيرلندا

انتزع الفريق الإيرلندي الصدارة بعد فوز سائقه ادام كارول بالسباق الطويل على حلبة سيبانغ الماليزية، المرحلة الثالثة من بطولة «آي وان غران بري» لسباقات السيارات. وأنهى كاورل اللفات الـ34 متقدّماً على البرتغالي فيليبي ألبوكيركيه والاميركي ماركو أندريتي على التوالي. أما اللبناني دانيال مراد، فلم يستطع الحفاظ على المركز الثالث الذي انطلق منه بعدما ظفر به في التجارب بفضل استخدامه أفضلية تقنية الـ«باور بوست»، فأنهى السباق في المركز الـ12 بعدما كان قد حلّ في المركز الـ11 في السباق السريع (11 لفة) الذي فاز به السويسري نيل ياني أمام الفرنسي لويك دوفال والنيوزيلندي إيرل بامبر على التوالي. ورفعت إيرلندا رصيدها إلى 43 نقطة أمام البرتغال ولها 35 نقطة وكل من فرنسا ونيوزيلندا بـ31 نقطة.