واصل بوسطن سلتيكس حامل لقب الموسم الماضي، ولوس أنجلس لايكرز وصيفه مسيرتيهما في دوري السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بنجاح، بفوز الأول على مضيفه تورونتو رابتورز 118-103 والثاني على ضيفه ساكرامنتو كينغز 118-108. وسطّر بوسطن فوزه الخامس على التوالي من دون أيّ عناء بعدما سيطر على مواجهته مع مضيفه تورونتو من البداية حتى صافرة النهاية، ليعزز صدارته لترتيب المنطقة الشرقية. وتجاوز سبعة من لاعبي بوسطن حاجز العشر نقاط، وكان أفضلهم راي ألن برصيد 21 نقطة. أما من جهة تورونتو الذي تعرّض لضربة في الربع الثاني بإصابة جرماين أونيل، فكان لاعب الارتكاز كريس بوش الأفضل برصيد 24 نقطة مع 6 متابعات، وأضاف كل من الإيطالي أندريا بارنياني والإسباني خوسيه كالديرون وأنطوني باركر 14 نقطة.

وعلى ملعب «ستايبلز سنتر»، حسم لوس أنجلس لايكرز مواجهته مع جاره ساكرامنتو ليحقق فوزه الرابع على التوالي، معززاً صدارته لترتيب المنطقة الغربية والدوري.
وسيطر لايكرز على الأرباع الثلاثة الأولى من اللقاء سيطرة تامة (32-27 و29-25 و35-28)، لكنه كاد أن يخسر المواجهة في ربعها الأخير بعدما ارتكب لاعبوه العديد من الأخطاء، سمحت لساكرامنتو بتقليص الفارق الذي كان 19 نقطة في بداية هذا الربع، حتى 4 نقاط 101-105 في الدقائق الست الأخيرة.
وكان كوبي براينت الأفضل كالعادة برصيد 24 نقطة، وأضاف الإسباني باو غاسول 16 نقطة. أما من ناحية ساكرامنتو الذي مني بهزيمته العاشرة في 15 مباراة، فكان جون سالمونز الأفضل برصيد 24 نقطة.
وعلى ملعب «ذا بالاس أوف أوبرن هيلز»، وأمام 22076 متفرجاً، سقط ديترويت بيستونز سقوطاً كبيراً أمام ضيفه المتواضع مينيسوتا تمبروولفز 80-106.
وهذه المرة الأولى التي يفوز فيها مينيسوتا خارج ملعبه هذا الموسم، مسجّلاً انتصاره الثالث فقط في 12 مباراة وذلك بفضل تألق راندي فوي الذي سجّل 23 نقطة وأضاف 14 تمريرة حاسمة ليلحق بفريق «الأشقياء» هزيمته الثالثة في آخر 4 مباريات والخامسة من أصل تسع منذ انضمام ألن إيفرسون إليه من دنفر ناغتس.
واللافت أن مينيسوتا الذي خسر جميع مبارياته الخمس السابقة خارج قواعده، سيطر على المباراة سيطرة كاملة بفضل تألق كل من راين غوميز (20 نقطة و7 متابعات) وآل جفرسون (19 نقطة و8 متابعات) وكريغ سميث (16 و9 متابعات)، إضافة إلى المجهود المميز الذي قدّمه فوي.
في المقابل، عانى ديترويت دفاعاً وهجوماً، ولم يتجاوز حاجز العشر نقاط من ألا تايشون برينس (20 نقطة) وجايسون ماكسييل (12 نقطة مع متابعات)، فيما اكتفى ايفرسون بتسع نقاط ورشيد والاس بسبع مع 10 متابعات.
وعلى ملعب «بيبسي سنتر»، تخطى دنفر ناغتس ضيفه شيكاغو بولز 114-101 بفضل أداءٍ جماعي مميز.
وسجل كينيون مارتن 26 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف كارميلو أنطوني 21 نقطة مع 13 متابعة و8 تمريرات حاسمة، وهو نفس عدد النقاط التي سجلها أيضاً كل من لاعب ديترويت السابق تشاونسي بيلابس الذي أضاف 8 تمريرات حاسمة، والبرازيلي نيني هيلاريو.
والفوز هو التاسع لدنفر في 14 مباراة، فيما مني شيكاغو بخسارته الثامنة في 14 مباراة رغم تألق الثنائي بن غورون ودرو غودن اللذين سجّلا 28 و21 نقطة على التوالي.
وعلى ملعب «واتشوفيا سنتر»، تغلب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على ضيفه غولدن ستايت ووريرز 89-81، بفضل لاعب الارتكاز التون براند الذي سجل 23 نقطة مع 12 متابعة وأضاف أندري إيغودالا 15 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - تشارلوت بوبكاتس، ميلووكي باكس - أورلاندو ماجيك، هيوستن روكتس - ميامي هيت، سان أنطونيو سبرز - ممفيس غريزليس، شيكاغو بولز - يوتا جاز، ساكرامنتو كينغز - بورتلاند ترايل بلايزرز، نيو أورليانز هورنتس - لوس أنجلس كليبرز.
(أ ف ب)