سيحصل مهاجم منتخب الإمارات للشباب، أحمد خليل، الذي توّج أفضل لاعب آسيوي شابّ في الحفل السنوي الذي أقامه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في شانغهاي على فرصة التدرب في صفوف تشلسي الإنكليزي لمدة شهر، بموجب البروتوكول الموقّع بين النادي اللندني واتحاد اللعبة القاري قبل سنتين. وكشف مدير الاتصالات والعلاقات العامة في نادي تشلسي، سايمون غرينبيرغ، «في إطار التعاون بين تشلسي والاتحاد الآسيوي لكرة القدم، سيتسنّى لأحمد خليل والأوزبكستاني سيرفر دجيباروف الفائز بلقب أفضل لاعب آسيوي المشاركة في تمارين تشلسي لمدة شهر بالكامل». وأضاف «بالطبع إذا أعجب الجهاز الفني بقدرات أحدهما، فإنه قد يبادر إلى التعاقد معه».
10 دول في أبطال آسيا

على الصعيد الآسيوي، كشف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام بأن 10 دول ستشارك في دوري أبطال آسيا لكرة القدم الموسم المقبل، متوقعاً مستقبلاً زاهراً للأندية الآسيوية في السنوات المقبلة.
وأكد بن همام أن المشاركة في دوري أبطال آسيا الجديد سيساهم في جعل الأندية الآسيوية تنافس نظيراتها الأوروبية في السنوات المقبلة. والدول العشر هي: اليابان، إيران، الصين وأوستراليا (جميعها لبّت جميع شروط الاتحاد الآسيوي)، بالإضافة إلى السعودية وقطر والإمارات وأوزبكستان وكوريا الجنوبية وأندونيسيا، والدول الست الأخيرة وعدت بتلبية جميع شروط الاتحاد الآسيوي في مهلة أقصاها 15 كانون الأول المقبل. وبحسب نظام النقاط فإن اليابان والصين والسعودية وإيران وكوريا الجنوبية ستكون ممثلة بأربعة أندية، فيما تتمثل الإمارات بثلاثة أندية، وكل من أوستراليا وأوزبكستان وقطر بناديين، مقابل ناد واحد لأندونيسيا. وستُطلق مسابقة دوري الأبطال الشهر المقبل، على هامش بطولة العالم للأندية.