تعدّ محطة التكريم من أجمل اللحظات في مسيرة الرياضي، وخصوصاً إذا ما نُقشت صورته على قطعة نقود معدنية، لترسخ في الأذهان، كما حصل مع اللاعب البرتغالي الأسطوري السابق أوزيبيو، حيث خصص البنك المركزي الأرميني عملة تحمل صورته، وهي جزء من مجموعة قطع سمّيت «ملوك كرة القدم» خُصصت لعمالقة اللعبة. وفي الصورة يبدو أوزيبيو خلال المؤتمر الصحافي للكشف عن القطعة المعدنية، في أوسلو (أليك كبليسز ــ أ ب)

إيقاف هالكيا

أوقف الاتحاد اليوناني لألعاب القوى، أمس، البطلة الاولمبية في سباق 400 م حواجز فاني هالكيا (29 عاماً) لمدة عامين، بعد ثبوت تناولها المنشطات المحظورة خلال وجودها مع بعثة بلادها في دورة الالعاب الاولمبية التي استضافتها العاصمة الصينية بكين في آب الماضي، والتي طُردت منها هالكيا.


إصابة هاينزه

انضم المدافع الأرجنتيني الدولي غابرييل هاينزه (الصورة) إلى لائحة المصابين الطويلة في صفوف ريال مدريد الإسباني، بعد تعرضه لإصابة في عضلة فخذه الأيسر خلال مواجهة باتي بوريسوف البيلاروسي ضمن دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. وستبعد هذه الإصابة هاينزه عن الملاعب لمدة 3 أسابيع.


شخصية العام

نال مدرب أرسنال الانكليزي الفرنسي أرسين فينغر (الصورة) جائزة أبرز شخصية رياضية فرنسية في انكلترا لعام 2008، في تصويت أجري على شبكة الانترنت وشارك فيه 4 آلاف فرنسي يقطنون في المملكة المتحدة. ومن الشخصيات التي تقدم عليها فينغر، مدافع أرسنال الدولي الفرنسي ويليام غالاس.


نهائي سعودي

يلتقي، اليوم، الأهلي والنصر السعوديان على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة، في ذهاب الدور النهائي من بطولة الأندية الخليجية الرابعة والعشرين لكرة القدم، بعدما كان مقرراً في نصف النهائي، وذلك بعد إلغاء مباراة القادسية والسالمية بسبب تجميد الفيفا عضوية الاتحاد الكويتي