strong>يتطلّع بايرن ميونيخ، حامل اللقب، إلى اللحاق بهوفنهايم في الصدارة، إلا أن باير ليفركوزن شريكه في الوصافة يقف في طريقه عندما يتقابلان في أقوى مباريات المرحلة الـ 15 من الدوري الألماني
ستكون مواجهة باير ليفركوزن وضيفه بايرن ميونيخ هامة لكل من الطرفين إذا ما أرادا الإبقاء على حظوظهما بإحراز لقب «بطل الشتاء». ويدرك ليفركوزن أن مواجهاته الأخيرة مع بايرن أتت مخيّبة، إذ خسر آخر سبع مرات أمام الأخير، وهو سيعتمد على مهاجمه الدولي باتريك هيلمس المواظب على تسجيل الأهداف في المباريات الثلاث الأخيرة. وستكون مواجهة هيلمس ثاني ترتيب الهدّافين (11 هدفاً) لافتة مع الإيطالي لوكا طوني (6 أهداف) الذي سيلقى بدوره دعماً من الفرنسي المتألق فرانك ريبيري العائد بقوة من الإصابة.
وفي حال تعادل ليفركوزن وبايرن، ستكون الفرصة متاحة لهوفنهايم الصاعد من الدرجة الثانية لتعزيز صدارته عبر توسيع الفارق إلى خمس نقاط أمام الأخيرين، وذلك إذا فاز على ضيفه أرمينيا بيليفيلد، الذي حقق نتيجة مدوّية في المرحلة السابقة بفوزه على ليفركوزن (2-1) بعد ثماني مباريات لم يتذوق فيها طعم الفوز.
ويتصدر هوفنهايم الترتيب برصيد 31 نقطة من 14 مباراة، بعدما فاز ثماني مرات في مبارياته العشر الأخيرة، ويتخلف عنه باير ليفركوزن وبايرن ميونيخ بفارق ثلاث نقاط.
وتفتتح المرحلة، الليلة، بلقاء هيرتا برلين الرابع وضيفه كولن الذي أبلغ رئيسه فلفغانغ أوفراث أعضاء ناديه خلال اجتماعهم السنوي أنه ينوي إعادة مهاجم بايرن بودولسكي إلى صفوف فريقه. وقال أوفراث: «سنبذل كل ما نستطيع لنعيده إلى كولن»، في وقتٍ أكد فيه المدير العام لكولن ميكايل ماير أن «محادثات قد جرت بين كولن وبايرن من جهة وكولن وبودولسكي من جهة أخرى لضمّ اللاعب».
وهنا برنامج المباريات (بتوقيت بيروت):
ـ الجمعة: هيرتا برلين - كولن (21.30)
ـ السبت: هانوفر - كارلسروه (16.30)
باير ليفركوزن - بايرن ميونيخ (16.30)
بوروسيا مونشنغلادباخ - اينرجي كوتبوس (16.30)
فيردر بريمن - اينتراخت فرانكفورت (16.30)
هوفنهايم - ارمينيا بيليفيلد (16.30)
ـ الأحد: بوروسيا دورتموند - فولسبورغ (18.00)
بوخوم - هامبورغ (18.00)
شتوتغارت - شالكه (18.00)

هولندا

يسعى كل من أزد الكمار وبريدا المتصدرين إلى الابتعاد في الصدارة في اختبارين متفاوتين، في المرحلة الـ 12 من الدوري الهولندي.
ويخوض ألكمار مواجهة صعبة على أرض غرونينغن الرابع، بينما يحل بريدا على سبارتا الـ 13. أما أياكس امستردام الثالث بفارق نقطة فهو يستضيف أوتريخت العاشر، ويلعب بي أس في أيندهوفن حامل اللقب والخامس في ضيافة هيرينفين التاسع.
وهنا البرنامج:
ـ الجمعة: غرونينغن - ألكمار (21.45)
ـ السبت: دي غرافشاب - رودا (19.45)
أدو دن هاغ - تفنتي (20.45)
هيراكليس - فيليم (20.45)
هيرينفين - ايندهوفن (21.45)
ـ الأحد: فيتيس - فيينورد (13.30)
أياكس - اوتريخت (13.30)
سبارتا - بريدا (15.30)
نيميغن - فولندام (15.30).


بنزيما يغيب لمدة أسبوعين