ستكون المباراة التي تجمع الإسماعيلي، الثالث، مع بتروجيت، الثاني، قمّة مباريات المرحلة السابعة من الدوري المصري لكرة القدم، ويسعى كل منهما فيها إلى انتزاع الصدارة من الزمالك الذي اعتلاها للمرة الأولى منذ 4 سنوات بفوزه على الترسانة 1ــ0 في مباراة مؤجلة من المرحلة الخامسة. وتفتتح المرحلة، اليوم، فيلتقي بترول أسيوط مع المقاولون العرب، والاتحاد السكندري مع طلائع الجيش، والمصرية للاتصالات مع انبي. وتأجل لقاء الزمالك مع حرس الحدود إلى 8 كانون الأول المقبل، والأهلي مع اتحاد الشرطة إلى أجل غير مسمّى بسبب مشاركة حرس الحدود والأهلي في كأس الاتحاد ودوري أبطال أفريقيا على التوالي. ويخوض الإسماعيلي المباراة بقيادة مدربه الجديد البرازيلي ريكاردو.
قطر

تشهد المرحلة الرابعة من الدوري القطري مواجهتين ساخنتين، الأولى في الدربي الجماهيري بين الريان والعربي، غداً، والثانية بين قطر والسد، اليوم. ويلعب، اليوم، أيضاً الخور مع أم صلال، والوكرة مع السيلية، ويلعب غداً الغرافة، حامل اللقب، مع الخريطيات، والريان مع العربي.
ورغم الفارق الكبير بين مستوى الفريقين وترتيبهما، فإن لقاء الريان والعربي يستحوذ كالعادة على اهتمام جماهير الناديين التي تعد الأكبر في قطر، وأيضاً على اهتمام مشجّعي الأندية الأخرى. ويسعى الريان إلى مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز الرابع على التوالي للاستمرار في المقدمة، بينما لا يزال العربي يعاني استمرار غياب أبرز مهاجميه.
وتعد مباراة قطر مع السد الأصعب في هذه المرحلة نظراً لتقارب الكفتين فنياً رغم فارق النقاط بينهما، ويزيد من قوة المباراة إصرار السد على مواصلة الانتصارات والتربّع على القمّة رغم اعتماده على قائمة يغلب عليها الطابع المحلي باستثناء البرازيلي فيليبي جورج إلى جانب الغيني باسكال فيندونو.
وتبدو مهمة الغرافة سهلة لتعويض خسارته الأولى أمام السد في المرحلة الماضية عندما يلتقي الخريطيات الذي يعاني تواضعاً في المستوى.