قد تمثّل المرحلة السابعة من الدوري الألماني منعطفاً مفصلياً لمدرب بايرن ميونيخ، حامل اللقب، يورغن كلينسمان المطالب بالفوز ولا شيء سواه عندما يستقبل فريقه ضيفه بوخوم على ملعب «اليانز ارينا». وتبرز في هذه المرحلة التي تفتتح الليلة بلقاء أرمينيا بيليفيلد وضيفه كارلسروه، مواجهة من العيار الثقيل بين فيردر بريمن الثالث ومضيفه شتوتغارت بطل الموسم قبل الماضي على ملعب «غوتليب دايملر شتاديون». وبات كلينسمان الذي تسلّم الإشراف على بايرن ميونيخ هذا الصيف خلفاً لأوتمار هيتسفيلد، في وضع لا يحسد عليه على الإطلاق، لأن الفريق البافاري يعاني الأمرّين في الآونة الأخيرة، وقد تلقى أمس إنذاراً جدّياً من «القيصر» فرانتس بكنباور لبدء تحقيق النتائج الإيجابية.وتجلت هذه المعاناة بوضوح عبر سقوطه الكبير أمام فيردر بريمن 2ــ5، ثم خسارته أمام هانوفر 0ــ1 في المرحلتين الأخيرتين، ما جعله يتقهقر إلى المركز التاسع في الترتيب العام.
ويمكن القول إن الفرصة متاحة أمام رجال كلينسمان للخروج فائزين، لأن بوخوم يحتل المركز الـ15، وهو لم يذق طعم الفوز إلا في مناسبة واحدة. والأمر الوحيد الذي يدفع كلينسمان إلى التفاؤل في الفترة الحالية هو استعادة خدمات صانع ألعابه، الفرنسي فرانك ريبيري، بعد شفائه من الإصابة التي تعرض لها في كأس أوروبا 2008.
ويتطلع فيردر بريمن لمتابعة نتائجه المميّزة على حساب مضيفه شتوتغارت في مواجهة قوية جداً يسعى من خلالها الأول إلى مواصلة اندفاعه نحو الصدارة التي يحتلها حالياً هامبورغ بفارق نقطتين عنه، ويفصل بينهما باير ليفركوزن بفارق نقطة عن كل منهما. وسيفتقد بريمن في هذه المواجهة خدمات مدافعه الدولي بير مرتيساكر الذي أوقف ثلاث مباريات لحصوله على بطاقة حمراء خلال مباراة فريقه مع هوفنهايم.
ويفترض أن يحافظ هامبورغ على صدارته للترتيب، لأنه يحل ضيفاً على إينرجي كوتبوس الـ16، والأمر عينه ينطبق على باير ليفركوزن الثاني، صاحب 18 هدفاً حتى الآن، لأنه يستقبل هيرتا برلين العاشر.
وهنا البرنامج بتوقيت بيروت:
الجمعة: أرمينيا بيليفيلد ـــ كارلسروه (21:30)
السبت: باير ليفركوزن ـــ هيرتا برلين (16:30)
بوروسيا مونشنغلادباخ ـــ كولن (16:30)
بايرن ميونيخ ـــ بوخوم (16:30)
هوفنهايم ـــ اينتراخت فرانكفورت (16:30)
شتوتغارت ـــ فيردر بريمن (16:30)
الأحد: شالكه ـــ فولسبورغ (18:00)
اينرجي كوتبوس ـــ هامبورغ (18:00)
بوروسيا دورتموند ـــ هانوفر (18:00)

هولندا

يتطلّع بي أس في أيندهوفن، حامل اللقب وثاني الترتيب، إلى القبض على صدارة الدوري الهولندي عندما يلتقي في المرحلة الخامسة مع ضيفه دي غرافشاب، وهو يمني النفس بتعثر المتصدر غرونينغن في مباراته مع ضيفه أدو دن هاغ.
ويسعى أياكس أمستردام، السادس، إلى تحسين ترتيبه واللحاق بأصحاب المراكز المتقدّمة عندما يحلّ ضيفاً على هيرينفين السابع.
وهنا البرنامج:
الجمعة: الكمار ـــــ سبارتا (21:45)
السبت: فيتيس ـــــ فيليم (19:45)
أيندهوفن ـــــ دي غرافشاب (20:45)
هيراكليس ـــــ رودا (21:45)
الأحد: غرونينغن ـــــ أدو دن هاغ (13:30)
فولندام ـــــ بريدا (15:30)
أوتريخت ـــــ تفنتي (15:30)
فيينورد ـــــ نيميغن (15:30)
هيرنيفين ـــــ أياكس (17:30).