ضربت المشاركة العربية في سباق تسلّق الهضبة الدولي السوري السادس رقماً قياسياً غير مسبوق وصل إلى 14 فريقاً من أصل 25 ثبّتت مشاركتها في السباق الذي يقام، غداً، في مرتفع شيروبيم ــــ صيدنايا قرب دمشق، ويعد المرحلة الرابعة من بطولة سورية لسباقات السرعة وتسلّق الهضبة التي ينظمها نادي السيارات السوري برعاية وزارة السياحة السورية.وتحسم منافسات التسلّق السوري حكاية بطولة الشرق الأوسط لتسلّق الهضاب لهذا العام، وتقام جولاته بمشاركة 10 فرق لبنانية. ويستعد بطل لبنان والشرق الأوسط لسباقات السرعة، عبدو فغالي، للدفاع عن لقبه الشرق الأوسطي، وسيخوض السباق على متن سيارته «ميتسوبيشي موتورتيون بروتوتايب». وكان سائق ريد بُل قد أحرز المرحلة الأولى من بطولة الشرق الأوسط لتسلّق الهضبة في لبنان، في فالوغا الشهر الماضي، متفوّقاً على السائقين اللبنانيين والعرب. وستكون المنافسة شديدة، وخاصة مع الأردني أيمن النجار والأخوين حمشو السوريين. وتبرز المشاركة الخليجية في الإمارات وقطر فقط. كما تعود المشاركة الأردنية عبر المتسابق إيهاب الشرفا.
ويتقاطع التسلّق الدولي السوري بقوة مع بطولة سوريا، وسيواجه المتصدّر فادي حمادة ووصيفه هيثم اليوسفي بحذر شديد المشاركة العربية الكبيرة، وسيكون من الصعب عليهما نظرياً سحب اللقب من فغالي، وكذلك مواجهة العائدين محمد وأحمد حمشو.


عبدو فغالي

«تفوق عبدو فغالي إثر تتويجه بتسلق الهضبة في لبنان، على السائقين اللبنانيين والعرب الذين سيكونون أبرز المنافسين في السباق السوري، وعلى رأسهم والأخوين حمشو السوريين»


فادي حمادة

«سيخطو متصدر البطولة السورية فادي حمادة خطوة كبيرة نحو فوزه باللقب المحلي في حال واصل تقدمه على منافسه ووصيفه هيثم اليوسفي وسيعود أحمد ومحمد حمشو بعد غياب »